نجم منتخب إسبانيا سابقا يحرم موهبة جزائرية من اخبار الجزائر

نجم منتخب إسبانيا سابقا يحرم موهبة جزائرية من اخبار الجزائر

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، عن تفاصيل رفض لاعب أتلتيكو مدريد للشباب ريان بلعيد، تمثيل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، وتفضيله اللعب لإسبانيا.

وكشف موقع “العربي الجديد” بأن نجم منتخب إسبانيا السابق دافيد فيا لعب دورا كبيرا فيإقناع اللاعب ريان بلعيد باللعب لصفوف منتخب إسبانيا وعدم تمثيل المنتخب الجزائري في قادم التحديات

وأقنع المهاجم السابق لنادي برشلونة، ريان بلعيد بقبول دعوة المنتخب الإسباني، إذا أراد البروز والتطور في مسيرته الكروية.

وحسب المصدر ذاته فإن دافيد فيا أكد للاعب بلعيد بأنه لم يجني شيئا من تقمصه ألوان المنتخب الجزائري على الصعيد الشخصي.

واستمال دافيد فيا اللاعب الجزائري ريان بلعيد وأقنعه بقبول دعوة المنتخب الإسباني، مقابل ترقيته للفريق الأول لنادي أتليتيكو مدريد والظهور بشكل منتظم مع نادي العاصمة الإسبانية مدريد.

ويملك الدولي الإسباني السابق دافيد فيا وكالة للاعبين تحت مسمّى DV7 والتي ينتمي إليها اللاعب ريان بلعيد.

وتلقّت “الفاف” خبرا غير سار من إسبانيا، مفاده أن الثنائي يانيس صنهاجي وريان بلعيد لن يمثّلا المنتخب الجزائري لأقل من 20 سنة في قادم الاستحقاقات.

ويعود سبب تراجع الثنائي الناشط في الدوري الإسباني الممتاز استجابة لدعوة الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل الدخول في تربص تحضيري مع المنتخب الإسباني لفئة الشبان.

ويحمل المهاجم يانيس صنهاجي، الجنسيتين الجزائرية والإسبانية، ويلعب لنادي ريال بيتيس، حيث اختار رسميا اللعب مع منتخب إسبانيا بدلًا من الجزائر.

وتلقّى اللاعب منذ أيام دعوة لتمثيل المنتخب الجزائري لفئة أقل من 20 سنة في دورة اتحاد شمال إفريقيا المقبلة المزمع إجراؤها بتونس منتصف شهر نوفمبر الجاري.

وعمد الاتحاد الإسباني لتوجيه الدعوة إلى لاعب جزائري آخر، ويتعلق الأمر بوسيم قداري الناشط في صفوف العربي القطري.