-

رحيل القائد يحيى السنوار والأثر العميق

(اخر تعديل 2024-10-18 16:00:30 )

حزب الله ينعى القائد يحيى السنوار

في بيان مؤثر، نعى حزب الله اللبناني، يوم الجمعة، القائد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، واصفاً إياه بـ"قائد طوفان الأقصى". ويأتي هذا النعي بعد استشهاد السنوار خلال اشتباك مع قوة إسرائيلية في منطقة تل السلطان برفح، جنوب قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي.

التعازي والمواساة

عبر الحزب في بيانه عن تعازيه الحارة للشعب الفلسطيني المجاهد والمظلوم، كما قدم تعازيه لإخوانه المجاهدين في حركة حماس، وللأمة العربية والإسلامية، ولكل مقاوم وحر في هذا العالم. وجاء في البيان: "بأحر التعازي باستشهاد قائد طوفان الأقصى، الأخ المجاهد يحيى السنوار، رحمة الله عليه".

تقدير خاص لعائلته

كما توجه الحزب بتعازيه الخاصة لعائلة السنوار، معرباً عن أمله في أن يمن الله عليهم بالصبر والسلوان وحسن ثواب الآخرة. فقد كان السنوار رمزاً للقيادة والشجاعة، حيث حمل الأمانة وشعلة القيادة من الشهيد إسماعيل هنية، ليواصل مسيرة المقاومة والعطاء مع المجاهدين الأبطال.

مواجهة الاحتلال الأمريكي والصهيوني

أكد الحزب أن السنوار "بذل في سبيل ذلك دمه حتى نال الشهادة"، مشيراً إلى أن استشهاده يمثل قمة الكرامة والكمال الإنساني. وتمسك حزب الله بموقفه الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

استشهاد القائد وتأكيد حركة حماس

في يوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال يحيى السنوار، وقد أكدت حركة حماس، عبر عضو مكتبها السياسي خليل الحية، استشهاد القائد. وأوضح الحية أن السنوار "استشهد مشتبكاً ومواجهاً للجيش الإسرائيلي حتى آخر لحظة من حياته".

تاريخ حافل بالقيادة

وفي 6 أغسطس الماضي، تم اختيار السنوار رئيساً لمكتب حركة حماس السياسي، خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو الماضي. إن رحيل يحيى السنوار يترك أثراً عميقاً في قلوب محبيه ورفاقه، ويظل ذكراه حية في مسيرة النضال الفلسطيني.
الحديقة السرية مترجم الحلقة 2