-

كشف موعد صبّ الشطر العاشر من منحة كورونا

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

كشف وزير الصحة وإسلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء، موعد صبّ الشطر العاشر من منحة كورونا التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال وزير الصحة خلال إشرافه على تدشين عيادة متعددة الخدمات ببلدية السويدانية في العاصمة، إن صبّ الشطر العاشر من منحة كورونا سيكون نهاية السنة الجارية.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصحة أنه تم تبليغ المستشفيات عبر القطر الوطني من أجل التحضير للعملية، مشيراً إلى أن الأموال موجودة على مستوى الوزارة.

وحسب موقع الجزائر الجديدة، فقد طالبت وزارة الصحة في مراسلة مستعجلة، بعثت بها إلى مديري الصحة الولائيين ومسيري المراكز الإستشفائية من أجل تحديد احتياجاتها من العنوان الأول لدفع الشطر العاشر من منحة كوفيد 19.

وحسبما ورد في نص المراسلة، فقد طالبت وزارة الصحة من المدراء موافاتها باحتياجاتها المالية المتعلقة بنفقات الموظفين، لدفع الشطر العاشر من منحة كوفيد 19 وهذا من خلال تحديد تعداد المستخدمين المجندين لمكافحة الوباء والآثر المالي الناجم عن تسديدها.

وأكد الرئيس تبون في خطابه أمام نواب البرلمان، أن بداية عهدته الرئاسية مرت بظروف اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة خاصّة مع الازمة الصحية العالمية الناجمة عن انتشار الوباء العالمي “كوفيد 19”.

وقرر رئيس الجمهورية، منح مساعدات مالية للمهنيين المتضررين من جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي والتي مسّت نحو 141 ألف حرفي استفادوا دعم يتراوح بين 30 ألف و90 ألف دج.