قضية وفاة امرأة بمستشفى البويرة.. المتورطون اخبار الجزائر

قضية وفاة امرأة بمستشفى البويرة.. المتورطون اخبار الجزائر

كشف مجلس قضاء البويرة عن المتابعة القضائية لثلاثة أشخاص في حادثة وفاة مريضة بمصلحة الإنعاش بمستشفى البويرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، أسفرت عن إيداع المقتصد والمكلف بالصيانة رهن الحبس المؤقت.

وجاء في بيان مجلس قضاء الجزائر، أنه بعد استكمال التحريات الأولية التي أجرتها المصالح الضبطية القضائية المختصة، تم تقديم أطراف القضية أمام نيابة الجمهورية بالبويرة بتاريخ 9 أكتوبر الجاري، ومتابعة كل من (ب.ج) و(ب.س) و(م.م.ع).

وتأتي هذه الإجراءات بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق من أجل ارتكابهم جنح القتل الخطأ وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر والتسبب بالإهمال الواضح في تلف أموال عمومية.

وإثر قرار التوقيف من طرف العدالة، خرج عمال مستشفى محمد بوضياف، اليوم، في وقفة تضامنية لمساندة زملائهم الموقوفين مؤقتا، مؤكدين نزاهة وكفاءة المعنيين وأن العطب التقني كان غير متوقع وخاج عن نطاق إرادتهم، وفقا لمنشور على الصفحة الرسمية للمستشفى عبر الفيسبوك.

وتعود الحادثة إلى مساء 1 أكتوبر الجاري بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بالبويرة، حيث أدى انقطاع التيار إلى اندلاع شرارة في أحد الخزانات الكهربائية وانقطاع الكهرباء عن مصلحة الإنعاش، ما أسفر عن وفاة امرأة، حسب مديرية الصحة بالولاية.

من جهته، أكد بعد الحادثة، الناطق الرسمي باسم مجمع سونلغاز، خليل هدنة، أن الخلل التقني الذي وقع على مستوى جناح مستشفى محمد بوضياف بالبويرة كان في التركيبة الداخلية للكهرباء في المستشفى، كما أوضح أن مصالح سونلغاز لم تسجل أي انقطاع على مستوى الشبكة الخارجية، وبأن أعوان سونلغاز تنقلوا إلى عين المكان وقدموا المساعدات التقنية لمصالح المستشفى لاسترجاع الطاقة الكهربائية.