المنتخب الجزائري في انتظار مفاجأة سارة من اخبار الجزائر

المنتخب الجزائري في انتظار مفاجأة سارة من اخبار الجزائر

ينتظر المنتخب الجزائري نهاية الشهر الجاري مفاجأة سارة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص تصنيف المنتخبات العالمية.

وسيصدر تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر في 30 من الشهر ذاته، حيث سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع التقدم عديد المراتب على المستوى العالمي.

وبعد فوزه في مباراتين متتاليتين في تصفيات كأس العالم 2026 أمام الصومال في الجزائر وموزمبيق على أرضية ميدانه، حصل محاربو الصحراء على 7,36 نقطة، مما جعله يستحق الصعود 3 مراكز حسب موقع Football Ranking المتخصص.

وسيزف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أخبارا سارة للقائد محرز ورفاقه، بحكم أنهم سيعودون إلى قائمة أفضل 30 منتخبا في العالم، لكن على المستوى الأفريقي، من المنتظر يراوح “الخضر” مكانهم بحكم النتائج الجيدة للمنتخبات الإفريقية التي تسبقه في الترتيب بما فيها منتخب تونس الذي حقق انتصارين في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي تصنيف شهر أكتوبر، تقدّم المنتخب الوطني الجزائري مركزًا واحدًا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وجاء تقدم “الخضر” إلى المركز الـ33 عالميًا بعد فوزه على جزر الرأس الأخضر وديًا (5-1) وتعادله مع مصر (1-1)، خلال الشهر الجاري.

وعلى صعيد المنتخبات الإفريقية، احتل أشبال بلماضي المركز الرابع بعد المنتخب المغربي في الصدارة و13 عالميًا، والمنتخب السنغالي وصيفا وفي المرتبة 20 عالميًا، متبوعا بالمنتخب التونسي الثالث إفريقيا والـ32 عالميًا، فيما جاء المنتخب المصري في المركز الخامس قاريًا و35 عالميًا.

عربيا، حافظ المنتخب المغربي على ترأسه القائمة، متبوعا بمنتخبي تونس والجزائر ومصر، فيما يأتي المنتخب السعودي خامسًا بين المنتخبات العربية ويليه منتخب قطر في المركز السادس، والعراق سابعا، متبوعا بالإمارات ثم عمان والأردن تواليا.

وعلى الصعيد العالمي لم يطرأ أيّ تعديل على المراكز الخمسة الأولى، فمنتخب الأرجنتين بطل مونديال 2022، حافظ على صدارته للتصنيف، متبوعا بالوصيف فرنسا والبرازيل ثالثة، فيما جاءت إنجلترا في المركز الرابع وخلفها بلجيكا خامسة.