إنهاء مهام الرئيسة المديرة العامة لـ “أناب” اخبار الجزائر

إنهاء مهام الرئيسة المديرة العامة لـ “أناب” اخبار الجزائر

قرر وزير الاتصال محمد لعقاب، اليوم الأربعاء، إنهاء مهام الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، سهام درارجة، وعين بدلا منها بذات المنصب، مسعود ألغم، المدير العام المساعد السابق للتلفزيون الجزائري.

وحسب بيان لوزارة الاتصال، فإن وزير القطاع محمد لعقاب، ترأس دورة استثنائية للجمعية العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، بناءً على توجيهات من رئيس الجمهورية، ليقوم باتخاذ قرار إنهاء المهام للمديرة العامة.

ويضيف البيان، أن هذه الدورة الاستثنائية للجمعية العامة، حضرها أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ومحافظ الحسابات، وتم فيها دراسة وتقييم واقع المؤسسة، كما تمت المصادقة بذات الدورة على تعيين مسعود ألغم، المدير العام المساعد السابق للتلفزيون الجزائري، رئيسا مديرا عاما بدلا للمديرة العامة المنهية مهامها.

يذكر أن درارجة، التي أنهيت مهامها، شغلت عدّة مناصب عليا في هيئات عمومية، على غرار تولّيها وظيفة مفتش عام بالصندوق الوطني للسكن، كما عملت كمدير إداري ومالي للسلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني، وكمديرة للتسيير وتدقيق الحسابات بالوكالة الوطنية للنشر والإشهار.

والمديرة العامة السابقة سهام درارجة، وهي خرّيجة معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي، وتم تعيينها على رأس المؤسسة العمومية للنشر والاشهار، في أكتوبر 2021، خلفا لسابقها عادل قنسوس.