-

مباحثات بين الجزائر وإيطاليا لتعزيز التعاون

(اخر تعديل 2024-10-22 19:38:15 )

مباحثات هامة بين الجزائر وإيطاليا

في خطوة تعكس عمق العلاقات بين الجزائر وإيطاليا، أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، مباحثات مع سفير إيطاليا بالجزائر، ألبيرتو كوتيلو، يوم الثلاثاء الماضي. جاء هذا اللقاء المهم في مقر الوزارة، حيث تم تبادل الآراء حول مواضيع متعددة تتعلق بالتعاون المشترك بين البلدين.

تعزيز العلاقات المشتركة

خلال هذا الاجتماع، أشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الجزائر وإيطاليا، حيث تم تسليط الضوء على التعاون القائم في مختلف المجالات. وأكد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات القطاعين الداخليين في كلا البلدين.

تعاون أمني وشرطي

ركز النقاش بشكل خاص على التعاون الشرطي والحماية المدنية، بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بالجريمة العابرة للحدود، مثل الهجرة غير الشرعية. كما تم تناول آفاق التعاون في مجالات التنمية المحلية، مما يعكس التزام الطرفين بدعم الاستقرار والتنمية في المنطقة.
المحتال الحلقة 2

اتفاقيات سابقة وتعزيز الأمن

جدير بالذكر أن وزير الداخلية، إبراهيم مراد، كان قد وقع في فبراير الماضي اتفاقية أمنية جديدة مع نظيره الإيطالي، ماتيو بيانتيدوزي. هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة الإلكترونية والاتجار بالبشر، بالإضافة إلى التصدي للهجرة غير النظامية.

التطورات في العلاقات الجزائرية الإيطالية

تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، شهدت العلاقات الجزائرية الإيطالية تطوراً ملحوظاً، حيث أصبحت إيطاليا الشريك الاستراتيجي الأول للجزائر داخل الاتحاد الأوروبي، خاصة في مجال الطاقة. هذا التطور يعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون والعمل سوياً لمواجهة التحديات المشتركة.