-

تعزيز العلاقات بين الكونغو والجزائر

(اخر تعديل 2024-09-30 23:17:36 )

رئيس الكونغو يعبر عن استعداده لتطوير العلاقات مع الجزائر

في خطوة تعكس التزامه بتعزيز الروابط الدولية، أعرب رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو، عن استعداده العميق لتطوير العلاقات الثنائية مع الجزائر. تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتحسين التعاون بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين المحترمين.

تهنئة خاصة من رئيس الكونغو

بعث الرئيس الكونغولي برسالة تهنئة خاصة إلى نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، معبراً عن أطيب تمنياته بمناسبة فوز تبون في الانتخابات الرئاسية وعهدته الجديدة. وقد حملت الرسالة مشاعر الأخوة والتقدير من الشعب الكونغولي والحكومة، بالإضافة إلى نغيسو نفسه.

تمنيات بالنجاح والتقدم

وفي سياق حديثه، جدد نغيسو تمنياته للرئيس تبون بمزيد من النجاحات في المهام السامية التي يتولاها، معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مصالح الشعبين. كما أشار إلى أهمية العلاقات القائمة بين الكونغو والجزائر، والتي تتسم بالاحترام المتبادل والتعاون الفعّال.

تهاني من زعماء آخرين

من جهة أخرى، تلقى الرئيس عبد المجيد تبون العديد من التهاني من زعماء العالم عقب إعادة انتخابه، حيث تلقى رسالة تهنئة من رئيس بلغاريا، الذي أعرب عن قناعته بأن إعادة انتخاب تبون ستساهم في تحقيق تنمية مستدامة للجزائر وتعزيز الأمن الإقليمي في شمال إفريقيا والساحل.

تعزيز التعاون الثنائي

كما أبدى الرئيس البلغاري استعداده للعمل سوياً مع الجزائر لتقوية العلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة بين الشعبين.

رسالة من تركمانستان

بدوره، هنأ رئيس جمهورية تركمانستان، سردار بردي محمدوف، الرئيس تبون، معبراً عن تقديره الكبير للعلاقات الصداقة بين البلدين. وقد أكد محمدوف على أهمية تعزيز هذه العلاقات بما يعود بالفائدة على الشعبين.

إن هذه التهاني والتصريحات تعكس التوجه الإيجابي نحو تعزيز العلاقات الدولية، مما يساهم في تحقيق التنمية والسلام في المنطقة.


محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 17