-

تعزيز التعاون الجزائري السلوفيني: زيارة تاريخية

(اخر تعديل 2024-09-28 10:34:58 )

تعزيز العلاقات الجزائرية السلوفينية

في خطوة تسعى لتعزيز الروابط العميقة بين الجزائر وسلوفينيا، بدأت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش، زيارة تستمر لثلاثة أيام إلى الجزائر. هذه الزيارة تحمل في طياتها الكثير من الآمال والتطلعات لتوسيع مجالات التعاون بين البلدين.

أهمية الزيارة

بحسب البيان الصادر عن المجلس الشعبي الوطني، تعتبر هذه الزيارة فرصة سانحة لتعزيز العلاقات الممتازة بين الجزائر وسلوفينيا. ستتيح هذه الزيارة للمسؤولين من كلا الجانبين بحث ومناقشة آليات تطوير التعاون المشترك في مجالات متنوعة.

فرصة للاكتشاف والتفاعل

ستكون الزيارة أيضًا مناسبة لأورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش والوفد المرافق لها لاستكشاف بعض المعالم الأثرية والثقافية التاريخية التي تتميز بها الجزائر. فبلدنا يزخر بتراث عريق يعكس تاريخًا طويلًا ومتنوعًا.
محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 17

لقاءات هامة مع المسؤولين

خلال إقامتها، ستقوم المسؤولة السلوفينية بإجراء محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان، بالإضافة إلى عقد عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الدولة. هذه اللقاءات تعد فرصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار حول سبل تعزيز التعاون الثنائي.

استقبال حافل

عند وصولها، كان في استقبالها رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الذي كان قد وجه دعوة رسمية لها بهدف توطيد العلاقات المتميزة بين الهيئتين التشريعيتين. كما رافقها نائب الرئيس منذر بودن ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، محمد خوان، إضافة إلى رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-سلوفينيا، ماريا عمراوي.

ختامًا

إن الزيارة التي تقوم بها أورشكا كلاكوتشار زوبانتشيتش إلى الجزائر تعد خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر في المستقبل. ننتظر بشغف ما ستسفر عنه هذه اللقاءات من نتائج إيجابية.