-

تعزيز العلاقات الجزائرية الموريتانية

(اخر تعديل 2024-10-02 00:13:23 )

مكالمة هاتفية لتعزيز العلاقات الثنائية

في تطور هام للعلاقات بين الدولتين الشقيقتين، تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من أخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية. جاء هذا الاتصال في إطار تعزيز الصلات الدبلوماسية وتبادل الآراء حول عدة قضايا تهم البلدين.

تعاون في مجالات متعددة

تناولت المحادثة العلاقات الثنائية بين الجزائر وموريتانيا، حيث أكد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات. هذا التعاون يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والازدهار لكلا البلدين، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة لشعبيهما.

التحليل للأوضاع الراهنة

كما تم بحث الوضع الراهن في المنطقة، بما في ذلك التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها دول المغاربية والإفريقية. هذه القضايا تتطلب تضافر الجهود وتعزيز التنسيق بين الدول لمواجهتها بفعالية.

التقدير للجهود الموريتانية

أعرب الرئيس تبون عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من قبل الحكومة الموريتانية في معالجة القضايا الإقليمية. وأكد على ضرورة التنسيق بين البلدان الجوار لضمان استقرار المنطقة وتحقيق الأمن المشترك.
معركة هير الحلقة 19

زيارة مرتقبة إلى ليبيا

وخلال المكالمة، أبلغ الرئيس الموريتاني، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بأنه سيقوم بزيارة إلى دولة ليبيا الشقيقة برفقة رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو، بدعوة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يونس المنفي. تهدف هذه الزيارة إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المتنازعة ودعم جهود الحل السلمي للأزمة المستمرة منذ سنوات.

التضامن الإفريقي والتعاون الإقليمي

أثنى الرئيس تبون على هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل تجسيدًا حقيقيًا للتضامن الإفريقي والتعاون الإقليمي. كما أعرب عن دعمه الكامل لجهود الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ودونيس ساسو نغيسو في تسوية النزاع الليبي، معربًا عن أمله في نجاح المصالحة بين الأشقاء الليبيين.

استثمار الإمكانيات المتاحة

وشدد الرئيس تبون على ضرورة استثمار جميع الإمكانيات المتاحة لتعزيز العمل المشترك بين الدول الإفريقية. وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه الجهود إلى استقرار دائم في ليبيا، مما يسهم في تعزيز الأمن والتنمية في المنطقة ككل.