-

صندوق دعم خاص بفلسطين ولبنان 2025

(اخر تعديل 2024-10-21 11:38:18 )

دعوة لإنشاء صندوق دعم خاص بفلسطين ولبنان

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، إلى ضرورة تأسيس "صندوق دعم خاص بفلسطين ولبنان" ليكون جزءًا من قانون المالية لعام 2025. يأتي هذا الاقتراح في وقت حساس، حيث يعاني العالم العربي من شعور بالعجز إزاء الأحداث المأساوية التي تجري في غزة.
النصيب الحلقة 5

تخفيف الشعور بالعجز العربي

خلال اجتماع حزبي، أوضحت حنون أن هذا الصندوق قد يلعب دورًا محوريًا في التخفيف من مشاعر العجز والانكسار التي يشعر بها المواطن العربي، بسبب ما يجري من انتهاكات على الأرض الفلسطينية.

انتقادات لدور السلطة الفلسطينية

كما انتقدت حنون بشدة السلطة الفلسطينية، داعية إلى وقف تحويل الأموال إليها، مشيرة إلى دورها في التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، ووصفتها بأنها "الوكيل للاحتلال".

تحية للقائد الأسطوري يحيى السنوار

وفي سياق حديثها، وصفت حنون يحيى السنوار بأنه "قائد أسطوري" مشيدة بشجاعته في الدفاع عن أرضه. وأكدت أن استشهاده خلال الاشتباكات هو خسارة كبيرة، خاصة في هذه اللحظة الحرجة من الثورة الفلسطينية.

الإيمان بقوة المقاومة

شددت حنون على أن الكيان الإسرائيلي يرتكب خطأً كبيرًا إذا ظن أن اغتيال السنوار سيؤدي إلى هزيمة المقاومة. وأكدت أن الاغتيالات لن تؤدي إلى ضعف عزيمة المقاومين، بل بالعكس، ستزيدها قوة.

المقاومة مشروع شهداء

أضافت حنون أن كل المقاومين هم مشاريع شهداء، وأن استشهاد القادة لن يوقف المسار الثوري بل سيشعل الثورة من جديد. وأكدت أن دماء السنوار ستزيد من اشتعال المقاومة.

مواجهة الفتنة الطائفية

في سياق متصل، هاجمت حنون ما أسمته "القنوات المتصهينة" وكل من يساهم في زرع الفتنة الطائفية والدينية في المنطقة. وأكدت أن محاولة عزل المقاومة عن امتداداتها لن تنجح.

الشعب الفلسطيني سينتصر

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني سيتغلب على محنته كما فعلت الجزائر من قبل، مشددة على أن استشهاد القادة لم يوقف مسار الثورة المسلحة.

الكيان الصهيوني ينهار

وفيما يتعلق بالكيان الصهيوني، اعتبرت حنون أن الاحتلال بدأ ينهار تحت ضربات المقاومة الفلسطينية واللبنانية، رغم المجازر والدمار الذي يرتكبه. وتقدمت بحُبّ وتحية للمقاومة اللبنانية واليمنية والعراقية والسورية.

محرقة على المباشر

واعتبرت أن ما يحدث في غزة هو "محرقة على المباشر"، حيث يستمر الكيان الصهيوني في قصفه واعتقالاته. ودعت حنون إلى ضرورة إنهاء السكوت عن هذه الجرائم، معتبرة أن الصمت هو علامة على الرضا والتواطؤ والخيانة.