كوريا الجنوبية تطلب الدعم من الجزائر في المجال اخبار الجزائر

كوريا الجنوبية تطلب الدعم من الجزائر في المجال اخبار الجزائر

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم الأحد، محادثات مع رئيس المجلس الوطني (البرلمان) لجمهورية كوريا الجنوبية كيم جين بيو.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين، حضره كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام.

وعقب اللقاء، عبّر رئيس البرلمان الكوري عن سعادته بزيارة الجزائر، وقال: “يسعدني كثيرا بزيارة الجزائر شريكنا الاستراتيجي الوحيد في القارة الإفريقية”.

ولفت جين بيو إلى أن زيارته للجزائر، تعد الأولى التي يجريها رئيس للمجلس الوطني لجمهورية كوريا (الجنوبية) إلى البلاد، منذ 13 عاما.

وتبادل جين بيو مع الرئيس تبون “الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. بما في ذلك سبل تطوير العلاقات بين بلدينا، والتعاون على الساحة الدولية”.

وأضاف: ”منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1990، قامت كوريا والجزائر بتعزيز علاقاتها الوديّة في مختلف المجالات. وقد توسّع التعاون بين بلدينا إلى الساحة الدولية”.

وأشار المسؤول الكوري إلى انضمام البلدين كعضوين غير دائمين في مجلس الأمن، منذ مطلع شهر جانفي الجاري.

وأبرز جين بيو أن الجزائر تعد “ثالث أكبر شريك تجاري لكوريا في إفريقيا، وقد وصل حجم التجارة بين البلدين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، حتى خلال فترة جائحة كورونا”.

وتابع: ”طلبت اهتمام الجزائر ودعمها لمساعي نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية، وإحلال السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية”.

وجدّد رئيس البرلمان الكوري في ختام حديثه، دعوة بلاده للرئيس تبون، من أجل حضور القمة الكورية الإفريقية الأولى المقرر عقدها في كوريا شهر جوان المقبل.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس