-

مساعدات إنسانية تضامنية لغزة من الجزائر

(اخر تعديل 2024-09-27 10:00:54 )

الهلال الأحمر الجزائري يرسل مساعدات إلى غزة

في خطوة إنسانية رائعة، أطلق الهلال الأحمر الجزائري قافلة من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة، حيث تسعى هذه المبادرة إلى تخفيف المعاناة عن سكان القطاع المحاصر. القافلة التي انطلقت يوم الخميس من ولاية معسكر، تحمل على متنها 60 طناً من المساعدات المتنوعة، والتي تقدر قيمتها بحوالي 100 مليون دينار جزائري، كما أفاد بذلك والي معسكر.
العبقري الحلقة 2

قافلة المساعدات: أبعاد إنسانية ورمزية

أكد الوالي في تصريحاته، التي نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية، أن هذه المبادرة ليست مجرد شحنة مساعدات، بل هي عربون تضامن ومؤازرة لإخواننا في قطاع غزة، الذين يعانون من ويلات الاحتلال. حيث قال: "إن هذه القافلة تأتي في إطار دعمنا للأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها."

مبادرات مستقبلية لدعم الفلسطينيين

ولم يتوقف الأمر عند هذه القافلة فقط، حيث أعلن والي معسكر عن وجود خطط لتنظيم قوافل تضامنية إضافية لفائدة الشعب الفلسطيني. وأوضح أن القافلة الحالية ستتوجه إلى مركز تجميع المساعدات الإنسانية في الجزائر العاصمة، التابع للجنة الوطنية للهلال الأحمر، بهدف إيصال المساعدات إلى مستحقيها في غزة.

استجابة المجتمع الجزائري للنداء الإنساني

الجدير بالذكر أن هذه المساعدات جاءت بفضل تضافر جهود المحسنين الذين استجابوا لنداء اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري. كما تم الإشارة إلى أنه سيتم قريبًا تنظيم حملة لجمع مزيد من المساعدات الغذائية والطبية لإرسالها في قافلة تضامنية أخرى إلى غزة.

الجزائر ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية

تاريخياً، كانت الجزائر دائماً في مقدمة الدول التي تدعم القضية الفلسطينية، حيث سبق أن أرسلت مساعدات عاجلة إلى غزة بعد أوامر رئاسية، تضمنت مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم عبر جسر جوي تم تنظيمه بواسطة القوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

بهذه الجهود المستمرة، تؤكد الجزائر مرة أخرى التزامها الثابت بالقضية الفلسطينية، وتعكس روح التضامن والمساندة تجاه إخوانهم في غزة.