دافعت عن “إسرائيل” ودعت إلى حلّ الدولتين.. هذه اخبار الجزائر

دافعت عن “إسرائيل” ودعت إلى حلّ الدولتين.. هذه اخبار الجزائر

اتفق أعضاء مجموعة السبع، على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع الأزمة الإنسانية في غزة.

ودعم الأعضاء في بيان مشترك، “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها وفقا للقانون الدولي، وإعلان هدن إنسانية مؤقتة في غزة لتسهيل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن الذي تحتجزهم حماس منذ 7 أكتوبر”، على حدّ تعبيرهم.

وتعهّدت المجموعة، بمبلغ إضافي قدره 500 مليون دولار للشعب الفلسطيني، كما دعت إلى “الامتناع عن دعم حماس أو اتخاذ إجراءات تزعزع استقرار الشرق الأوسط”.

ووفق ما أعلنت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، التي ترأست اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبع في طوكيو، فإنّ “دول المجموعة ترى أن مبدأ حل الدولتين هو الأساس الوحيد لتسوية الصراع في الشرق الأوسط”.

وقالت المسؤولة ذاتها، “نرى أن الالتزام بمبدأ دولتين لشعبين هو السبيل الوحيد لتسوية الصراع”، مشيرة إلى أن ممثلي دول مجموعة السبع تمكنوا لأول مرة، نتيجة اجتماع طوكيو، من الاتفاق على وثيقة موحدة بشأن تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وجاء في البيان الختامي لوزراء خارجية مجموعة السبع، الذي تناقلته وسائل إعلام دولية، “يعمل أعضاء مجموعة السبع، إلى جانب الشركاء الإقليميين، على تجنب توسع الصراع في الشرق الأوسط، ونحن نعمل معاً، بما في ذلك على العقوبات وغيرها من التدابير لمنع حركة حماس من تلقي الأموال”.

ودعت المجموعة أيضاأيضا،، السلطات الإيرانية إلى “الامتناع عن دعم حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني