شايبي يكشف خبايا أول تربص لبيتكوفيتش اخبار الجزائر

شايبي يكشف خبايا أول تربص لبيتكوفيتش اخبار الجزائر

أدلى نجم المنتخب الوطني الجزائري فارس شايبي، سهرة الإثنين بتصريحات في المنطقة المختلطة بمركز سيدي موسى، أين يعسكر وبقية رفاقه استعدادا لمواجهة جنوب إفريقيا.

واستهل فارس شايبي تصريحاته، بالحديث عن الناخب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يخوض أول امتحان له مع المنتخب الوطني الجزائري.

وقال شايبي إنه من الصعب اكتشاف ما يريده المدرب الوطني، في أول تربص له، مذكرا بأنه وبقية رفاقه في كتيبة “الخضر”، خاضوا نحو 05 حصص تدريبية منذ انطلاق تربص الشهر الحالي.

وأردف أن الجميع يحاول تطبيق أفكار المدرب بيتكوفيتش، ومع توالي المعسكرات والمباريات، سيدرك اللاعبون ما يريده الناخب الوطني الجزائري،من لاعبيه فوق أرضية الميدان.

وتابع فارس شايبي أن لكل مدرب فلسفته الكروية، مع العلم أن كرة القدم الحديثة باتت تقريبا، تعتمد على طريقة واحدة لدى غالبية المدربين في العالم، وهي نسبة الاستحواذ على الكرة في كل مباراة.

وفي سياق حديثه عن الاستحواذ على الكرة، قال لاعب نادي إنتراخت فرانكفورت، إن المنتخب الوطني الجزائري لديه ما يكفي من نوعية اللاعبين، القادرين على تطبيق فلسفة الاستحواذ على الكرة.

كما ذكّر صاحب الـ22 عاما بأن كتيبة “محاربي الصحراء” لديها لاعبين على مستوى عال جدا من الناحية التقنية، سواء كانوا لاعبين قدماء أو جدد يخوضون تربصهم الأول.

وتوقع فارس شايبي أن تكون مباراة الجزائر وجنوب إفريقيا مواجهة قوية، بالنظر إلى قوة المنافس، الذي قدم واحدة من أجمل مشاركاته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ورأى شايبي أن مباراة منتخب جنوب إفريقيا ستكون امتحانا جيدا بالنسبة لهم، خاصة مع التحاق لاعبين جدد بصفوف كتيبة “الخضر”، ومع طاقم فني جديد بقيادة فلاديمير بيتكوفيتش.