انتقادات حادة لبيتكوفيتش من رفيق صايفي اخبار الجزائر

انتقادات حادة لبيتكوفيتش من رفيق صايفي اخبار الجزائر

انتقادات رفيق صايفي للناخب الوطني

وجه اللاعب الدولي الجزائري الأسبق، رفيق صايفي، انتقادات قاسية للناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك على خلفية الوضعية الصعبة التي يمر بها المنتخب الجزائري بعد انتهاء مباراة غينيا الاستوائية.

عدم استدعاء البدلاء

انتقد صايفي قرار بيتكوفيتش بعدم استدعاء بدلاء للاعبين الذين تعرضوا للإصابة خلال تربص الفريق في الشهر الحالي. حيث اختار الناخب الوطني السفر إلى ليبيريا مع 19 لاعباً فقط، بعد مغادرة 6 لاعبين بسبب الإصابة.

الأخطاء الفنية

وفي الأستوديو التحليلي لمباراة الجزائر وليبيريا، التي بثت على شبكة قنوات "بي إن سبورت"، أكد "محارب الصحراء" أن بيتكوفيتش ارتكب خطأً فنياً فادحاً بعدم استدعاء لاعبين لتعويض المصابين، مما أثر على تشكيل الفريق وأدائه.
مجمع 75 الحلقة 148

خلافات داخل المنتخب

كما أشار صايفي إلى وجود تسريبات تتحدث عن وجود خلافات داخل بيت المنتخب الوطني، مخصصاً بالذكر اللاعب فارس شايبي. واعتبر أن على بيتكوفيتش أن يجلس مع اللاعبين الذين يُعتقد أن لديهم خلافات معه، وأن يناقش معهم الأمور الانضباطية بشكل واضح وصريح.

دعوة شايبي

وأكد صايفي أن فارس شايبي كان يستحق الدعوة للمشاركة في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. كما لم يقتصر انتقاد صايفي على شايبي فقط، بل رأى أنه من الضروري أيضاً استدعاء لاعبين آخرين مثل عبد القهار قادري وبدر الدين بوعناني.

فرصة تصحيح الأخطاء

وأضاف صايفي أن بيتكوفيتش كان لديه فرصة لتصحيح خطأ إقصاء هؤلاء اللاعبين من خلال استدعائهم لتعويض الغائبين بسبب الإصابة. واعتبر أن هذا القرار كان يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار لضمان تحقيق أفضل النتائج.

تحمل المسؤولية

وفي ختام تصريحاته، أكد صايفي أن بيتكوفيتش يتحمل المسؤولية الكاملة عن اختيار القائمة النهائية. فإذا تمكن من قيادة "الخضر" للفوز، سيحظى بالإشادة، أما في حال الخسارة، فإن الجماهير ستوجه له انتقادات حادة.

المباراة القادمة

يواجه منتخب الجزائر مضيفه منتخب ليبيريا، في مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.