شنقريحة يلتقي مسؤولي مجمع صيني للصناعات اخبار الجزائر

شنقريحة يلتقي مسؤولي مجمع صيني للصناعات اخبار الجزائر

في اليوم الثاني من تواجده في الصين، زار الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مركز رواد الفضاء بالعاصمة بكين، أين اطلع على القدرات التقنية واللوجستية لهذا المركز بما في ذلك الوسائل المستخدمة في عمل رواد الفضاء.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد طاف شنقريحة برواق العرض الذي يضم أبرز مراحل تطور وكالة الفضاء الصينية، وأهم المنتجات التكنولوجية التي تقدمها مختلف الشركات والأكاديميات في الصين من أجل تطوير العمل في مجال الفضاء والاتصال عبر الساتل.

ويضيف البيان أنه بمبنى مجمع أليت (ALIT) للصناعات الفضائية والعسكرية عقد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء جمعه بمسؤولي المجمع حيث كانت لشنقريحة كلمة نوه فيها بالتطور الذي تشهده الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والصين مؤكدا على ضرورة مواصلة التعاون وتبادل الخبرات من أجل ترقية العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى، ليأخذ في الأخير السيد الفريق أول صورة تذكارية مع مسؤولي هذا المجمع.

والتقى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، في اليوم الأول من زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية، مع مسؤولي شركتين صينيتين مختصتين في مجالي الصناعات العسكرية والإلكترونيات الدفاعية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “خلال اليوم الأول من زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية، عقد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، جلسة عمل موسعة مع مسؤولي الشركة الصينية “بولي تكنولوجيز” (POLY TECHNOLOGIES INC) المختصة في الصناعات العسكرية، حيث تابع عرضا مفصلا حول آخر منتجات وصناعات هذه الشركة، كما استمع إلى شروحات واسعة حول التطور الذي تشهده الصين في هذا المجال”.

ويضيف البيان، أنه عقب ذلك “كان للسعيد شنقريحة والوفد المرافق له لقاء آخر مع مسؤولي الشركة العمومية الصينية (CETC) المختصة في مجال الإلكترونيات الدفاعية، حيث تلقى عرضا حول عمل الشركة وخبرتها في مجال الدفاع والصيانة وكذا سبل التنسيق والتعاون، تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والصين”.