الاستنجاد بمدربين أوربيين للإطاحة بالمنتخب اخبار الجزائر

الاستنجاد بمدربين أوربيين للإطاحة بالمنتخب اخبار الجزائر

يستعد المنتخب الجزائري لخوض معترك تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، بداية من منتصف شهر نوفمبر الحالي.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات منافسة “مونديال” 2026، ضمن المجموعة السابعة، باستضافة منتخب الصومال يوم الـ16 من الشهر الحالي، على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”.

ويواصل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي طريقهم الطويل، إلى اقتطاع تأشيرة المشاركة في العرس العالمي المقبل، بملاقاة مضيفهم منتخب موزمبيق يوم الـ19 من الشهر ذاته.

ولحرمان كتيبة “محاربي الصحراء” من انتزاع تأشيرة المشاركة في “المونديال”، عن المجموعة السابعة، استنجد منتخبي أوغندا وبوتسوانا بمدربين أوربيين، على دراية كبيرة بخبايا كرة القدم الجزائرية.

وعين الاتحاد الأوغندي للعبة، المدرب البلجيكي بول بوت مدربا أولا لكتيبة “الكراكي” ، من أجل منافسة المنتخب الجزائري وبقية منتخبات المجموعة السابعة، على بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2026.

.@UgandaCranes Head Coach Put Paul Joseph will work with the following people as part of his backroom staff.

Sven De Wilde- Performance Manager

Mathieu Denis- Physical Fitness Coach

Gery Osste- Goalkeeping Coach

Martin Michiel- Physiotherapist

Jelle Sevenhant- Video… pic.twitter.com/sadMy2ahQx

— FUFA (@OfficialFUFA) November 2, 2023

وسبق للمدرب البلجيكي بوت العمل في الجزائر، عندما أشرف على العارضة الفنية لنادي اتحاد العاصمة موسم 2017/2016.

وتسجل صفحات تاريخ كرة القدم الإفريقية، مواجهة المدرب بول بوت لمنتخب الجزائر مرتين، الأولى في “كان” 2013، لما كان مدربا لمنتخب بوركينافاسو.

كما واجه المدرب ذاته، كتيبة “الخضر” في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا “كان” مصر 2019، لما كان يشرف على العارضة الفنية لمنتخب غينيا.

وخاض التقني البلجيكي بوت 05 تجارب سابقة مع منتخبات من القارة الإفريقية، ليكون أمام تحد صعب بإشرافه على منتخب أوغندا، المقبل على تصفيات كأس العالم 2026، وخوض غمار “كان” 2023.

وعلى غرار الاتحاد الأوغندي، عين الاتحاد البوتسواني للعبة، المدرب الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا لتدريب كتيبة ” Zebras”.

DIDIER GOMES DA ROSA CONFIRMED AS NEW ZEBRAS HEAD COACH 03/11/2023 //t.co/2QnYy9dsbv via @YouTube pic.twitter.com/MG945r7i0T

— Botswana Football Association (@WeAreBFA) November 3, 2023

وأشرف المدرب البرتغالي الأصل ديدييه غوميز دا روزا، على نادي شباب قسنطينة موسم 2016/2015، قبل أن يدرب نادي شبيبة سكيكدة في الموسم الموالي.

ومواصلة للحديث عن تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، من المقرر أن يواجه المنتخب الجزائري مضيفه الأوغندي ضمن مجريات الجولة الرابعة، بتاريخ الـ10 من جوان المقبل.

ويتجدد الموعد بين الجزائر وأوغندا في الجولة الختامية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى العرس العالمي، عندما يصطدمان في الـ13 من شهر أكتوبر عام 2025.

ويلاقي القائد رياض محرز ورفاقه في منتخب الجزائر منافسهم منتخب بوتسوانا، بتاريخ الفاتح سبتمبر 2025 ضمن مجريات الجولة الـ07، قبل أن يتواجها مجددا في الـ06 جوان من العام ذاته لحساب الجولة التاسعة.