سمير زاوي يكشف حظوظ المنتخب الجزائري في الفوز اخبار الجزائر

سمير زاوي يكشف حظوظ المنتخب الجزائري في الفوز اخبار الجزائر

تحدث الدولي الجزائري السابق، سمير زاوي، عن حظوظ المنتخب الوطني الجزائري في الفوز بكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال سمير زاوي في تصريحات أدلى بها لموقع “winwin”، إن منتخب الجزائر لا يعد مرشحا لنيل “الكان”، وأنه غير جاهز للفوز باللقب.

ويرى مدرب أولمبي الشلف السابق، أن المنتخب الجزائري يحتاج إلى المزيد من العمل وخوض العديد من المباريات، بالإضافة إلى تأقلم اللاعبين الجدد، فالفريق غير جاهز بنسبة 100%.

وحسب رأي زاوي فإن “المحاربين” ينقصهم بعض التفاهم بين الخطوط الثلاثة كما أن التنسيق بين اللاعبين غير موجود بشكل تام.

وأعرب المتحدث دعمه للمنتخب: “أتمنى أن تسير الأمور معهم بشكل جيد في البطولة لأن الفريق لن يذهب للمزاح في أمم إفريقيا بل للدفاع عن حظوظه في المسابقة”.

وتطرق الدولي السابق إلى الحديث عن مستقبل “الخضر” بعد “كان 2023″، حيث يرى أنه مجرد محطة تحضيرية للمنافسات القارية القادمة.

وقال المصدر نفسه: “أنا متفائل بقدرة المنتخب الجزائري على تحقيق إنجازٍ ما في كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب وكأس العالم 2026، الفريق يتطور ولا أريد أن أمارس عليه الضغط، وحتى إذا خسر المنتخب فسيكون ذلك أمرًا عاديًّا”.

وفي حديثه عن اختيارات الناخب الوطني جمال بلماضي، يرى سمير زاوي أنها منطقية لكنه تحفظ على عدم استدعاء الثنائي أمير سعيود لاعب الرائد السعودي، وزكرياء دراوي لاعب خط وسط الوداد الرياضي المغربي.

وأنهى المتحدث: “بلماضي لم يستدع سعيود ودراوي، وقد يعود هذا الأمر لامتلاكه خيارات أخرى، وعموما القائمة منطقية، ولا يوجد لاعب آخر جيد ولم يتلق دعوة المدرب”.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سيخوض كأس أمم أفريقيا 2023 في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات موريتانيا وبوركينا فاسو وأنغولا، وسيخوض جميع لقاءات الدور الأول في ملعب “السلام” بمدينة بواكي.

نصر غراب