صلاح يُورّط بلماضي قبل لقاء بوركينافاسو اخبار الجزائر

صلاح يُورّط بلماضي قبل لقاء بوركينافاسو اخبار الجزائر

يواجه الناخب الوطني جمال بلماضي موجة انتقادات حادة، من قبل تقنيين وإعلاميين وناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب أداء قائد المنتخب الجزائري رياض محرز في لقاء أنغولا.

وتعالت أصوات المنتقدين للمدرب الوطني جمال بلماضي، بعد مباراة مصر ونظيره الغاني، سهرة الخميس، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وصوب المنتقدون سهامهم مجددا نحو مدرب كتيبة “الخضر”، بعد انقلاب أداء المنتخب المصري في الشوط الثاني أمام غانا، عقب خروج القائد محمد صلاح بسبب تعرضه للإصابة.

وقال محللون إن خروج القائد صلاح، عاد بالنفع على المنتخب المصري، الذي تحرر كثيرا وكان قادرا على انتزاع النقاط الثلاث من نظيره منتخب غانا، في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وعلى غرار ما حدث لكتيبة “الفراعنة” بعد خروج قائدها محمد صلاح، طالب كثيرون الناخب الوطني جمال بلماضي، بإبقاء رياض محرز في دكة البدلاء خلال مواجهة بوركينافاسو.

ويقول تقنيون والكثير من الناشطين، إن دكة بدلاء المنتخب الجزائري غنية بلاعبين قادرين على تقديم أداء أفضل، مما قدمه محرز في مباراة منتخب أنغولا.

هل أخطأ بلماضي بالاحتفاظ بمحرز أساسيا في مباراة الجزائر وأنغولا ؟ الجزائريون يثورون pic.twitter.com/5hAfD5Km7r

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 16, 2024

ويضيف آخرون، أنه بات محتما على بلماضي التحلي بالجرأة وإبقاء قائده محرز بديلا، بما أنه يملك النجم آدم وناس وحتى الوافد الجديد فارس شايبي، الذي يلعب أحيانا في الجناح الأيمن مع ناديه الألماني.

ونصح محللون بوجوب اعتماد بلماضي على النجم محمد أمين عمورة أساسيا، في اللقاء المقبل أمام منتخب بوركينافاسو، قائلين بأنه سيكون مفتاح انتزاع النقاط الثلاث لصالح المنتخب الجزائري.

وبعد التعثر إيجابا أمام منتخب أنغولا في الجولة الأولى، تحسر كثيرون على غياب المهاجم عمورة، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، التي تلقاها في مشوار تصفيات “كان” 2023.

وعلى النقيض من الفئة الأولى، تقول فئة أخرى باستحالة إبقاء جمال بلماضي لنجمه رياض محرز في دكة البدلاء، بما أنه القائد ويضع فيه ثقة كبيرة، بغض النظر عن العلاقة القوية التي تربطهما.

وسيكون المدرب بلماضي وأشباله أمام امتحان صعب، زوال يوم غد السبت، عندما يواجهون منتخب بوركينافاسو، في ملعب “السلام” بمدينة “بواكي”، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وستكون المهمة الرئيسة لرياض محرز وبقية زملائه في كتيبة “محاربي الصحراء”، اصطياد كتيبة “الخيول”، من أجل إعادة المنتخب الجزائري إلى سكة المنافسة على اللقب القاري في “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي