صادي يتعرض لهجوم بسبب بلماضي اخبار الجزائر

صادي يتعرض لهجوم بسبب بلماضي اخبار الجزائر

تعرض وليد صادي لموجة انتقادات حادة، يوما بعد انتخابه رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، بالأغلبية الساحقة في أشغال الجمعية العامة الانتخابية، صبيحة يوم أمس الخميس.

وهاجم فئة من الإعلاميين وبعض الصفحات الرياضة، وناشطون كثر على منصات التواصل الاجتماعي، رئيس “فاف” الجديد وليد صادي، بسبب تصريحاته بشأن المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي.

وقال صادي لدى نزوله ضيفا على أمواج الإذاعة الوطنية، صبيحة اليوم الجمعة، إن الهدف المقبل للمنتخب الجزائري، هو بلوغ نصف نهائي نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، “كان” كوت ديفوار 2023.

نيجيريا حنا غي النصف النهائي بزاف علينا
تخمام جزائري //t.co/CxPVa2GmsL

— 🇩🇿_ALGFOOT✍️ (@ALGFOOT_) September 22, 2023

وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إنه يعتقد أن الناخب الوطني جمال بلماضي يوافقه الرأي، بشأن هدف بلوغ المنتخب الجزائري المربع الذهبي لمنافسة “كان” 2023.

هناك عقد يربط المدرب الوطني بالفاف و كان على الرئيس الجديد التأكيد على ضرورة تطبيق بنوده و فقط . //t.co/ktfgklwCd3

— MOHAMMED NEDJARI (@nedjarimd1) September 22, 2023

ووصف البعض، تصريحات صادي بالسقطة الأولى التي وقع فيها، بحديثه عن أهداف كتيبة “الخضر”، رغم أنه لم يتسلم بعد مهام رئاسة الاتحادية الجزائرية للعبة.

Sadi parle de demi-finale de CAN avant déjà de commencer à travailler. 1ere erreur de communication. //t.co/olBQ2vYhbM

— ShootAfrica (@Y_Bouali) September 22, 2023

واستهل ناشطون حملة تشكيك في قوة شخصية وليد صادي، وقدرته على رئاسة “فاف”، قائلين بأنه ما كان يجب أن يقول باعتقاده بأن المدرب الوطني يوافقه الرأي على هدف بلوغ نصف نهائي “كان” كوت ديفوار.

وذهب البعض الآخر إلى أبعد من ذلك، بالإشارة إلى أن رئيس أي اتحادية، هو الذي يملي شروطه على ناخبه الوطني، ولا يجب أن يشاوره في ذلك، وهو ما لم ينطبق حسبهم على وليد صادي في تصريحاته.

العبودية، اليوم المدرب هو لي لازم يملي على رئيس الاتحادية الاهداف 😂 //t.co/wYlkob8AVc

— Anes Lazri (@LazriAnes) September 22, 2023

ورأى كثيرون أنرئيس “فاف” كشفه محدودية طموحاته، بشأن رفع أهداف المنتخب الجزائري إلى مستويات عالية، وما كان عليه أن يرضى بالوصول إلى المربع الذهبي في نهائيات العرس المقبل، حسب رأيهم.

ويبدو أن دعم صادي المطلق للناخب الوطني، وتأكيده أن المنتخب الجزائري خط أحمر، وأنه ولن يسمح لأي أحد بالتدخل في شؤونه، أمر حرك معارضي بلماضي للهجوم على رئيس “فاف” الجديد.

وكان وليد صادي قد اعترف بأن المهمة، التي تنتظره على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لن تكون سهلة، في ظل الوضعية المعقدة التي تعيشها “فاف” حاليا.