تحذيرات روسيا من تصعيد النزاع مع الناتو اخبار الجزائر

تحذيرات روسيا من تصعيد النزاع مع الناتو اخبار الجزائر

تحذيرات روسيا من عواقب استخدام الأسلحة بعيدة المدى

وجهت روسيا تحذيرًا شديد اللهجة لدول الناتو، محذّرةً من خطر نشوب حرب مباشرة معها في حال سمحت هذه الدول للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي. جاء هذا التحذير على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال اجتماع مجلس الأمن الذي تم عقده لمناقشة الوضع في أوكرانيا.

تصريحات مندوب روسيا في مجلس الأمن

خلال الاجتماع، علق نيبينزيا قائلاً: “إذا تم اتخاذ قرار برفع القيود، فهذا يعني أنه من تلك اللحظة ستدخل دول الناتو في حرب مباشرة مع روسيا”. وأضاف أن هذا القرار سيجبر بلاده على اتخاذ الخطوات المناسبة، مع ما يتبع ذلك من عواقب وخيمة على الدول الغربية التي تعتبر نفسها معتدية. وأشار إلى أن هذه الدول لن تستطيع إلقاء اللوم على كييف بعد ذلك.

موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وفي سياق متصل، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على احتمال السماح الغربي لنظام كييف بضرب العمق الروسي باستخدام أسلحة بعيدة المدى، مؤكدًا أن هذا السيناريو سيعتبر بمثابة دخول الناتو بشكل مباشر في الصراع القائم.

التطورات الأخيرة بشأن الأسلحة البريطانية والأمريكية

ذكرت تقارير من صحيفة “تايمز” أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قرر عدم السماح باستخدام صواريخ “أتاكمس” لضرب العمق الروسي، لكنه لن يعارض استخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية. وقد اتخذت بريطانيا قرارًا بالسماح لأوكرانيا باستخدام هذه الصواريخ لقصف عمق روسيا، لكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا في الأيام القادمة، كما أفادت صحيفة “الغارديان”.

توقعات الكرملين

من جهته، رجح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن قرار السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ بعيدة المدى قد تم اتخاذه بالفعل، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.
اسمه السعادة الحلقة 35