كشف موعد تعويض الفلاحين المؤمّنين المتضرّرين من اخبار الجزائر

كشف موعد تعويض الفلاحين المؤمّنين المتضرّرين من اخبار الجزائر

سيستلم الفلاحون المؤمّنون والمشتركون في الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، تعويضاتهم جرّاء حرائق الغابات، بعد 72 ساعة من استلام الصندوق لمحاضر الخبرة المحدّدة للأضرار والمبالغ المنجرّة عنها.

وحسب ما أفاد به بيان، للتعاضدية الفلاحية، فإن “الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي باعتباره مؤمنا استشاريا للجوارية عبّئ كلّ الوسائل البشرية والمادية لتقديم المساعدة والدعم للأشخاص المتضررين من هذه الكارثة”.

ووضع تحت تصرف المتضرّرين، الخبراء من أجل تقييم الأضرار والمبالغ المنجرة عنها والمباشرة في تعويضهم، مبرزا أنّه وضع خلايا أزمة على مستوى كل شبكته إثر وقوع الحرائق التي مست ولايات عدة من الوطن.

وحسب البيان ذاته، “فبصفته مؤمنا مرافقا للعالم الريفي فقد وزّع المطفآت على مؤمّنيه وبشكل مجاني، عن طريق شبكته للوقاية من أخطار الحرائق”.

وعلى سبيل المرافقة أيضا، “تمت برمجة أيام إرشادية طوال هذا الموسم لفائدة الفلاحين، بهدف تحسيسهم حول أهمية التأمينات الفلاحية من أجل حماية مداخيلهم ومحاصيلهم”، حسب المصدر ذاته.

وأوضح الصندوق، أن “هذه الأيام التحسيسية ستكون بمثابة فرصة للتعاون الفلاحي، لتوعية مزارعي الحبوب وممتلكي أو بائعي آلات الحصاد المؤمّن لهم لدى الصناديق الجهوية، حول ضرورة الوقاية من خطر الحرائق و ذلك من خلال عمليات توضيحية عن صيانة وضبط آلات الحصاد”.

وكان وزير الداخلية، قد أعلن تنصيب اللجنة المتعددة القطاعات لدراسة ملفات تعويض المتضررين من حرائق الغابات التي عرفتها مؤخرا ولايات عدة من الوطن.