طرق موثوقة للهجرة إلى أمريكا اخبار الجزائر

طرق موثوقة للهجرة إلى أمريكا اخبار الجزائر

تعد الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حلمًا يراود العديد من الأشخاص حول العالم. ومع ذلك، يُلاحظ أن هناك طرقًا غير موثوقة يتبعها البعض، مثل الاعتماد على مواقع إلكترونية ووكالات تدعي قدرتها على تسهيل إجراءات الهجرة. غالبًا ما تنتهي هذه المحاولات بالنصب وخسارة الأموال. في هذا المقال، سنستعرض لك بعض الطرق الموثوقة للهجرة إلى أمريكا، حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تناسب وضعك.

المحتويات

التجمع العائلي

يُعتبر التجمع العائلي من أكثر الطرق شيوعًا للهجرة إلى أمريكا. يمكن للمقيمين في الولايات المتحدة تقديم طلبات لضم أفراد عائلتهم، بشرط أن تكون العلاقة الأسرية مباشرة (مثل: الزوج أو الزوجة، الابن أو الابنة، الأب أو الأم، الأخ أو الأخت).

الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدراسة

تتيح الجامعات الأمريكية للطلاب العرب فرصة الحصول على منح دراسية مجانية. تختلف شروط التقديم من جامعة لأخرى، لكن عادةً يتطلب الأمر تفوقًا دراسيًا وإجادة اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة.

هجرة العمالة

يمكن للمقيمين في أمريكا استقدام العمالة الماهرة التي يحتاجون إليها في مشاريعهم. إذا كانت طبيعة العمل تستدعي الإقامة الدائمة، يمكن للعمال الحصول على تأشيرات عمل، ولكن يتوجب على الشركة المشغلة الحصول على ترخيص من وزارة العمل الأمريكية.

الهجرة عن طريق اللجوء

يتمكن الأفراد الذين تعرضوا لخطر محدق أو الذين يخشون على حياتهم لأسباب دينية أو عرقية من تقديم طلب لجوء. يجب أن يكون المهاجر عاجزًا عن العودة إلى بلده الأصلي. المزيد من المعلومات حول اللجوء يمكن الاطلاع عليها في هذا الرابط.

المشاركة في قرعة الهجرة العشوائية الجرين كارد

تُجرى قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا كل عامين، حيث يتم اختيار خمسين ألف مهاجر من مختلف أنحاء العالم، خاصة من الدول ذات النسبة المنخفضة في الهجرة إلى أمريكا. توفر لهم الإقامة الدائمة، ولكن يتعين عليهم البحث عن العمل والسكن. يمكنكم معرفة نتائج القرعة عبر هذا الرابط. ولمن يرغب في المشاركة، يمكن الاطلاع على كل ما تحتاج معرفته عن قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2018.

إرسال طلب للإقامة الدائمة

يمكن للمقيمين في أمريكا تقديم طلب للإقامة الدائمة. إذا تم قبول الطلب، تبدأ إدارة الهجرة والمواطنة في دراسة الطلب. في حالة الرفض، سيتم تزويد المتقدم بالأسباب التي أدت إلى ذلك.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 61

نصائح وتوجيهات