استبعاد ريان شرقي من قائمة نادي ليون بسبب اخبار الجزائر

استبعاد ريان شرقي من قائمة نادي ليون بسبب اخبار الجزائر

كشف مدرب نادي ليون الفرنسي، فابيو غروسو، قائمة اللاعبيين المعنين بخوض مباراة النادي ضد نادي مارسيليا، حيث شهدت القئمة غياب النجم ريان شرقي.

وحسب تقارير إعلامية، فإن المدرب الإيطالي، فابيو غروسو، قرر استبعاد النجم الصاعد ريان شرقي من قائمة اللاعبيين المعنيين بمواجهة نادي مارسليا لأسباب فنية.

وحسب الصحفي، بنجامين كواريز، من صحيفة “لو باريزيان” ، فإن قرار استبعاد شرقي من تشكيلة الفريق لمباراة الأحد المرتقبة مع مرسيليا لا يتعلق بالإصابة أو اللياقة البدنية بل هو اختيار مدرب ليون فابيو غروسو.

وأشار الصحفي الفرنسي، إلى أنه سبق أن انتقد المدرب الإيطالي فابيو غروسو، اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في مؤتمر صحفي، قائلاً: “ريان شرقي ليس لاعبًا مميزًا”.

La liste des 2️⃣3️⃣ joueurs convoqués par Fabio Grosso pour le déplacement à Marseille ????????????#OMOL pic.twitter.com/FBA61jnDDh

— Olympique Lyonnais (@OL) October 28, 2023

في حين تشير تقارير إعلامية إلى اتهام اللاعب بالجاسوسة داخل غرفة خلع الملابس لفريقه، على خلفية تصريح اللاعب الفرنسي السابق، جيروم روتان، في برنامج تلفزيوني أن أحد لاعبي ليون أخبره أن المدرب غروسو أضعف مدرب عمل معه.

ويذكر أن ريان شرقي خاض 9 مباريات مع نادي ليون ضمن الدوري الفرنسي هذا الموسم، لم يسجل خلالها أو يقدم أي تمريرة حاسمة، رغم تألقه مع المنتخب الفرنسي للآمال منذ وصول المدرب تييري هنري.

ويسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إقناع الموهبة الصاعدة ريان شرقي من أجل اختيار تمثيل المنتخب الوطني على خطى زملائه السابقين حسام عوار وأمين غويري اللذان التحاقا بصفوف “الخضر” مؤخراً.