البرامج الرمضانية والرياضية تحت رقابة وزارة اخبار الجزائر

البرامج الرمضانية والرياضية تحت رقابة وزارة اخبار الجزائر

نصب وزير الاتصال محمد لعقاب، أمس الثلاثاء، لجنتين لليقظة من أجل متابعة البرامج الرمضانية عبر القنوات التلفزيونية خلال الشهر الفضيل، وكذا لجنة ثانية لمتابعة البرامج الرياضية.

وأرجع لعقاب سبب إنشاء لجنتي متابعة البرامج الرمضانية والرياضية إلى “تسجيل تجاوزات عديدة من قبل بعض الصحفيين أنفسهم تارة أو المسؤولين على بث هذه البرامج تارة أخرى”، وفق ما جاء في بيان الوزارة.

وأضاف وزير الاتصال “من الواجب علينا اليوم تحمل المسؤولية الأخلاقية ومتابعة كل ما يبث أو ينشر عبر مختلف وسائل الإعلام مهما كانت طبيعتها”.

وستسهر هاتان اللجنتان على متابعة مدى الالتزام بتوجيهات وزارة الاتصال من خلال البرامج التي تبث خلال شهر رمضان الفضيل بالعمل على تقديم برامج متنوعة وهادفة، وكذا متابعة محتوى البرامج الرياضية عبر مختلف وسائل الإعلام، سواء كانت مرئية، مسموعة، مكتوبة أو الكترونية.

وزارة الاتصال تستدعي صحفيين رياضيين وتهدد بالمتابعة القضائية pic.twitter.com/sHVXWMclyE

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 20, 2024

واستدعت وزارة الاتصال، يوم الإثنين، عددا من الصحفيين الرياضيين بسبب “الاستمرار في عدم الالتزام بآداب وأخلاقيات المهنة”.

وهددت الوزارة بالمتابعة القضائية للإعلاميين الرياضيين واللجوء إلى المنع من تغطية كل النشاطات الرياضية وتحميل المؤسسات الإعلامية التي يشتغلون بها تبعات ذلك.

وكان وزير الاتصال قد اجتمع سابقا يوم 27 جانفي الماضي مع مدراء القنوات التلفزيونية بخصوص الحديث حول الشبكة الرمضانية على الشاشة الجزائرية وكان له لقاء آخر مع صحفيي ومسؤولي الإعلام الرياضي بتاريخ 01 فيفري المنصرم، حيث أكد وأوصى على الالتزام الكامل بأخلاقيات المهنة، والتحلي بروح المسؤولية.

وأضاف الوزير بأنه ومن خلال دائرته الوزارية لن يتوانى في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة إذا ما وقعت أي تجاوزات بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى من هذا هو خدمة المواطن وكذا وسائل الإعلام.