-

دعاء الحماية: حصن إيماني متكامل

(اخر تعديل 2024-09-26 10:35:24 )

دعاء الحماية: حصن إيماني متكامل

اللهم، أطلب منك العافية في الدنيا والآخرة، وأسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وكذلك في أهلي ومالي. اللهم، استر عورتي، كما قال عثمان، وآمن روعاتي. احفظني من جميع الجهات، من أمامي ومن خلفي، وعن يميني وشمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك يارب بعظمتك أن أغتال من تحتي.

التحصين بكلمات الله

أعوذ بكلِمات الله التامَّات، التي لا يُجاوِزُها بَرٌّ أو فاجر، من شرِّ ما خلق وصنع. أستعيذ بك يا الله من كل ما ينزل من السماء، ومن كل ما يرتفع فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن كل ما يخرج منها. أستعيذ بك من فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارقٍ يطرق، إلا طارقًا يطرق بخير.

اللهم اهدني وبارك لي

اللهم، اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولَّني فيمن تولَّيت. بارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك. إنك لا تذل من واليت، تباركت وتعاليت.

أعوذ بكلمات الله التامات، من كل شيطانٍ وهامة، ومن كل عينٍ لامة.

طلب العافية والحماية

اللهم، أنت خالق نفسي، وأنت من يتوفاها. لك مماتها ومحياها، فإذا أحييتها فاحفظها، وإذا أمَتَّها فاغفر لها. اللهم، إني أطلب منك العافية.

تحصنت بك، يا الله، الذي لا إله إلا أنت، إلهي وإله كل شيء. توكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بك. حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبي، حسبي الرب من العباد.

طلب الحماية من الأذى

حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق. حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه. حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى. حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

اللهم، أحيني على سنة نبيك، وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن. اهدني كما هديت، وعافني كما عافيت، وتولني كما توليت، وقني شر ما قضيت.

الاستعاذة والطلب من الله

اللهم، أعوذ بك من عذاب النار، ومن عذاب القبر، ومن الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال. أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم، رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته. أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.

طلب المعرفة والرزق

اللهم، أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملاً متقبلاً. أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن علم لا ينفع.

اللهم، عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.

التحصين الذاتي والطلب من الله

اللهم، إنِّي أطلب منك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأطلب منك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي. استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي. أعوذ بك بعظمتك.

حصنت نفسي وأهلي ومالي وولدي بك، يا الحي القيوم، الذي لا يموت. ارفع عنا السوء والأذى، بألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الدعاء لحماية النفس والعائلة

اللهم، حصنّا بحصنك الحصين، وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلط المتسلطين. آمين يا رب العالمين.

اللهم، نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

دعاء التقوى والطهارة

اللهم، آتي نفسي تقواها، وزكِّها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

اللهم، برِّد قلبي بالثلج والبرد والماء البارد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيت الثوب الأبيض من الدنس.

الختام بالدعاء

لا إله إلا الله، الحليم الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين. اللهم، إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، وأطلب منك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

اللهم، اصرف عني الأذى، وعن أهلي وبيتي ومالي، إنك سميع عليم مجيب الدعاء. باسمك اللهم خالق الخلق، أسألك أن تحميني وتصرف عني وعن ذريتي الأذى.

اللهم، رب السموات والأرض، أعوذ بك من كل شر يلحق الأذى. اللهم، اسألك أن تقضي عنا الدين، وأن تغنينا بحلالك عن حرامك.

اللهم، الواحد الأحد، رب العرش العظيم، نسألك أن تحصن أجسادنا وأولادنا وبيوتنا. أسألك، اللهم، بحق قدرتك التي شفيت بها عبدك أيوب، أن لا تبقى لنا همًا ولا ضيقًا إلا فرجته.
أرض الحب الجميل الحلقة 2

اللهم، احفظ أهلي وبيتي بعينك التي لا تنام. اللهم، ادفع عني وعن أهلي السوء، وأستغفرك ربي من الذنوب. اللهم، اشرح لي صدري ويسر لي أمري.

اللهم، أعوذ بك من ليلة السوء وساعة السوء وصاحب السوء. باسمك، اللهم، حصنت نفسي من شر الحساد وشر الأخطار وشر إبليس وأعوانه.

أعوذ بك ربي من الشيطان ونفخه ونفثه، أن تحفظني وتحميني من كل شر لا أطيق شره. اللهم، عافني في ديني وسمعي وبصري.

اللهم، نعوذ بك من الذين تآمروا علينا، ومن الظلم والحسد، ومن كل شرور الدنيا ما ظهر منها وما بطن. اللهم، عليك بالمؤذي والظالم والحاسد، والذين مكروا بنا وأرادوا لنا السوء.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ويفضل أن تقال ثلاث مرات. اللهم، صلِّ وسلِّم وبارك على سيدنا محمد، ويفضل أن تقال عشر مرات كل صباح ومساء.

اللهم، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه. اللهم، إني تحصنت بك بحق لا حول ولا قوة إلا بالله، وتوكلت عليك، وأسألك يا ربي أن تدفع عني الشر وتحفظني أينما كنت.

اللهم، يا إلهي وإله كل شيء، أتوكل عليك، واعتصم بك، أن تدفع عني الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله.