حماية تجارتك بآيات الرقية القوية اخبار الجزائر

حماية تجارتك بآيات الرقية القوية اخبار الجزائر

آيات رقية المحل التجاري

في عالم الأعمال، يتطلع الجميع لتحقيق النجاح والازدهار. ولعل من أبرز الأمور التي تساعد في تحقيق ذلك هو اللجوء إلى الله تعالى والتسلح بآياته المباركة. يقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ، وهذا يعني أن من يتبعون تعاليم الله ويؤمنون برزقه هم من سيحصلون على النجاح.

كما يقول الله: وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ. فالحج، كونه عبادة عظيمة، يجسد معاني الإيمان والاعتماد على الله.

وفي قصة زكريا عليه السلام، نجد أنه عندما دخل المحراب وجد عند مريم رزقًا، فقال: يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا؟ فأجابت: هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ. هذه الآيات تعكس كيف أن الرزق قد يأتي من حيث لا يحتسب الإنسان.

كما نجد في قوله تعالى: إِنَّ فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا، ففتح الله يأتي لمن يخلص له في عمله، ويجعل له من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا. ويقول أيضًا: وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى، كيف لا والرب هو كريم مع عباده.

وفي إطار الرزق، نجد أن الله يبسطه لمن يشاء ويقدر له، كما ورد في قوله: اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ. لذلك، يجب على المؤمن أن يكون واثقًا برزق الله له، كما قال: قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ.

ومن الآيات التي تكرس هذا المعنى، نجد: قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ. فالرزق هو نعمة من الله، ويجب على المؤمن أن يشكر الله عليها.

وختامًا، يجب أن نذكر أن الله هو الرزاق ذو القوة المتين. كما يقول في كتابه: إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِنْ نَفَادٍ. لذلك، لنحرص دائمًا على الدعاء والاستغفار، كما قال: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. فبيده كل شيء، وهو القادر على الرزق من حيث لا نتوقع.

آيات الوقاية من الحسد على الرزق والتجارة

يجب على كل مسلم أن يدعو الله في كل وقت، خاصة عند البدء في أي مشروع تجاري. فحتى نكون في أمان من الحسد، يمكننا تلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم. ومن أبرزها: الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ وهي من سورة الفاتحة التي تُعبر عن الشكر والطلب من الله.

أيضًا، نجد في سورة البقرة: اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ. هذه الآية تعكس عظمة الله وقدرته، وعلينا أن نثق بأن الله هو الحافظ.

من المهم أن نتذكر أن الله هو الحافظ، كما قال: فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. فلنستمر في الإكثار من الدعاء وقراءة القرآن، فهي من أسباب التوفيق والنجاح.

ونستطيع أن نستعين أيضًا بآيات مثل: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، فهي تحصينات قوية من كل شر.
حكاية ليلة الحلقة 4

في الختام، نسأل الله أن يرزقنا ما يرضيه، وأن يحفظ تجارتنا وأعمالنا من كل سوء. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.