-

الرئيس تبون يهنىء الدكتورة زهور ونيسي

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ببرقية تهنئة للدكتورة زهور ونيسي، عقب تكريمها من طرف المؤسسة الكويتيّة “سعاد الصباح” بـ “جائزة الوفاء”.

وجاء في برقية الرئيس تبون، “يسعدني بمناسبة تكريمكِ من قبل المؤسسة الكويتيّة “سعاد الصباح” بـ “جائزة الوفاء” وأن تكوني الرمز المكرم للثقافة العربية لعام 2023″.

وقال رئيس الجمهورية في برقيته، إن هذا التكريم “يمثل تقديرا لمسيرتك الحافلة بالكتابة والإبداع، وعرفانا وإكبارا لدورك العلمي والفكري والمهني والاجتماعي الرائد، الذي ميّز مسيرتك الحافلة والسامية”.

وختم الرئيس تبون برقيته بالقول “أتمنى للأجيال الصاعدة أن تستمد التميّز والنجاح منك وأنت نبعُ العطاء والتفاني والإخلاص في العمل والتربية والإرشاد بتعامل راق وخلق عال، تقبلي أسمى مشاعر تقديري و احترامي”.

وتم مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة تكريم الأديبة والمجاهدة والوزيرة السابقة زهور ونيسي بجائزة “يوم الوفاء” الكويتية التي تمنحها دار سعاد الصباح للثقافة والإبداع، عرفنا بمكانتها الثقافية الرائدة في العالم العربي وبما قدمته من إبداع ونضال خلال مسيرتها الطويلة الحافلة.

وعرف حفل التكريم، عرض شريط وثائقي حول مسار الدكتورة زهور ونيسي، والذي تخلله تقديم شهادات لوزراء سابقين ومثقفين حول مسيرتها الحافلة.

من جهته بعث رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، كلمة له بالمناسبة قال فيها إن “الشخصية محل التكريم الأستاذة زهور ونيسي انتصرت لهويتها الوطنية ولوطنها وانتصرت للعروبة إبان مقارعة الاستعمار وبعد الاستقلال”.

مضيفاً ان زهور ونيسي “رسمت بتوقيع نضالها التاريخي ومسارها السياسي وكتاباتها نقشا على الذاكرة”، مشيدا في سياق كلامه بـ “الروابط الوجدانية والأخوية المتينة” التي تجمع بين الجزائر والكويت وهي الروابط التي ستتعزز دونما شك في ظل الإرادة التي تحذو قائدي البلدين”.