البوليساريو للأمم المتحدة: مصممون على تصعيد اخبار الجزائر

البوليساريو للأمم المتحدة: مصممون على تصعيد اخبار الجزائر

قال مندوب جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، في كلمة ألقاها، أمام لجنة تصفية الاستعمار للهيئة الأممية، سيدي محمد عمار، إن هنالك توافقا بين أبناء الشعب الصحراوي حول الاستقرار ورفض الاندماج مع المغرب أو موريتانيا.

وأكد سيدي محمد عمار، أن جبهة البوليساريو هي القوة السياسية المهيمنة في الإقليم وتتمتع بدعم هائل من السكان لمطالبتها بالاستقلال.

وطالب محمد عمار، الجمعية العامة باتخاذ خطوات من أجل تمكين شعب الإقليم من تقرير مستقبله بحرية تامة.

وأبرز عمار، أن المطلب الوحيد للشعب الصحراوي بقيادة البوليساريو هو الاستقلال الذي رسخته عقود من المقاومة ضد الاستعمار والاحتلال الأجنبي، وتوج بإقامة دولة الجمهورية العربية الصحراوية.

وأشار الدبلوماسي الصحراوي، إلى أن المقترحات التوسعية التي نسمعها من دولة الاحتلال المغربي والمدافعين عنها بما في ذلك الكيانات العميلة التي ترعاها لا تهدف إلا لحرمان الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والاستقلال.

وتابع: “الدول التي تحترم نفسها وتلتزم التزاما حقيقيا بمبادئ القانون الدولي لا يمكنها أبدا أن تقبل بمثل هذه المقترحات التي تتعارض مع كل ما تمثله هذه اللجنة والأمم المتحدة”.

وأوضح المتحدث، أن الشعب الصحراوي الذي بذل كل ما بوسعه من أجل تحقيق السلام، يقول لكم بصوت عالٍ وواضح إنه مصمم أكثر من أي وقت مضى على تصعيد كفاحه بكل الوسائل المشروعة لمقاومة الاحتلال المغربي غير الشرعي لأجزاء من الأراضي الصحراوية والدفاع عن حقوقنا غير القابلة للتصرف والمساومة في الحرية والاستقلال.