-

بيتكوفيتش وشايبي: جدل مستمر في المنتخب الجزائري

(اخر تعديل 2024-10-11 13:00:22 )

تتواصل الهزات الارتدادية حول قضية الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، والنجم الشاب فارس شايبي، حيث أصبحت هذه المسألة تثير الجدل في كل استحقاق يخوضه المنتخب الوطني الجزائري. فما هي الأسباب الحقيقية وراء إبعاد شايبي عن صفوف "الخضر"؟

تساؤلات حول إبعاد شايبي

خلال الندوة الصحفية التي عقدها المدرب الوطني في مساء يوم الجمعة، تناول أحد الصحفيين سؤالاً مثيراً يتعلق بالأسباب التي أدت لإبعاد فارس شايبي من المنتخب. وكان من الواضح أن هذه القضية لا تزال تشغل بال الكثير من محبي كرة القدم الجزائرية.

إجابة مختصرة ومثيرة

اختار المدرب البوسني أن تكون إجابته مختصرة، حيث أشار إلى أنه قد سبق له وأن أوضح سبب عدم استدعاء شايبي، لاعب نادي "أينتراخت فرانكفورت" الألماني، للمشاركة في مواجهتي منتخب توغو.

شايبي لاعب مهم ولكن...

أوضح بيتكوفيتش أن فارس شايبي ما يزال لاعباً مهماً ضمن صفوف المنتخب، ولكنه أكد أن مهمة اختيار اللاعبين تقع على عاتق المدرب، مما يبرز التحديات التي يواجهها في اتخاذ القرارات الصعبة.

أسباب عدم الاستدعاء

في مؤتمره الصحفي قبل بدء المعسكر الحالي، كشف بيتكوفيتش عن الأسباب التي أدت إلى عدم استدعاء شايبي للمشاركة في مباريات توغو. وأشار إلى أن اللاعب لم يجد معالمه بعد في ناديه الألماني، حيث لم يتضح إن كان يلعب كوسط ميدان أم مهاجم.

جدل واسع في وسائل الإعلام

أثارت تصريحات الناخب الوطني حول أسباب إقصاء شايبي الكثير من الجدل في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي. فقد انتقد العديد من المعلقين والمدربين السابقين المدرب بيتكوفيتش، حيث اعتبروا أن مبرراته لم تكن مقنعة.

دفاع عن المدرب

في المقابل، قام بعض المراقبين بالدفاع عن بيتكوفيتش، مؤكدين أنه صاحب القرار النهائي في اختياراته، وهو المسؤول عن النتائج التي قد تترتب على تلك الخيارات.

غياب شايبي المتواصل

يتواصل غياب فارس شايبي عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، حيث لم يشارك في التربص الثالث توالياً. وقد اقتصرت مشاركته على مباراة ودية واحدة ضد بوليفيا، قبل أن يغيب عن مباراة جنوب إفريقيا في دورة "فيفا" التي أقيمت في مارس الماضي.
فريد 3 مدبلج الحلقة 386

انقسام في الآراء

لا يزال الانقسام مستمراً في الأوساط الإعلامية الجزائرية حول الأسباب الحقيقية لإقصاء شايبي، حيث يتباين الرأي بين من يرى أن الإقصاء يعود لأسباب انضباطية، وبين من يعتبر أنه مجرد خيارات فنية تعود للمدرب.