تسديد أجور مستخدمي التربية بالزيادة الاستدلالية اخبار الجزائر

تسديد أجور مستخدمي التربية بالزيادة الاستدلالية اخبار الجزائر

أسدى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، تعليمات بضرورة تسديد أجور مستخدمي القطاع لشهر جانفي بالزيادة الاستدلالية التي أقرّها رئيس الجمهورية “وفي آجالها”.

وترأس بلعابد، مساء الثلاثاء، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية، خُصّصت لمتابعة التقدم في تنفيذ التعليمات المسداة إليهم بخصوص تنفيذ العمليات البيداغوجية والإدارية المرتبطة بنهاية الفصل الأول وغلق السنة المالية.

وثمّن الوزير المجهودات المبذولة وحثّهم على الاستزادة في العمل والمتابعة الميدانية بالدقة والصرامة لتنفيذ ما تبقى من العمليات المبرمجة في عطلة الشتاء.

وأشار إلى استكمال حصص الدعم والمراجعة المبرمجة على مستوى مؤسسات التربية والتعليم لفائدة التلاميذ لا سيما تلاميذ أقسام الامتحانات.

كما أمر بمواصلة تحسيس العدد القليل جدا من منتسبي جهازي الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات قصد استفادتهم من الإدماج في مناصب دائمة في رتبة مشرف التربية بالمدارس الابتدائية.

وذكّر الوزير، بضرورة إتمام جميع العمليات وتصفية كل الوضعيات الإدارية والمحاسبية المقررة بعنوان سنة 2023 في الآجال المحددة لها قبل نهاية السنة.

وشدد على تسديد أجور مستخدمي القطاع لشهر جانفي بالزيادة الاستدلالية التي أقرّها رئيس الجمهورية وفي آجالها.

وأمر وزير التربية بتحضير جميع الوضعيات المرتبطة بمواضيع الورشات المعلن عنها، بخصوص الندوة الوطنية التي ستُجرى خلال الأسبوع الثاني من عطلة الشتاء.