-

الوحدة الفلسطينية ضرورة لتحقيق النصر

(اخر تعديل 2024-10-14 15:19:29 )

الوحدة الفلسطينية: الطريق نحو النصر والاستقلال

في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، دعا صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، الفلسطينيين إلى التمسك بوحدتهم، مؤكدًا أن هذه الوحدة هي السبيل الرئيس لتحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وأشار قوجيل إلى أهمية الاقتداء بثورة نوفمبر المجيدة، التي تحقق فيها النصر بفضل التلاحم بين الجزائريات والجزائريين، والالتفاف حول هدف واحد هو التحرير والاستقلال.

ضرورة الوحدة والمصالحة الوطنية

خلال استقباله لموسى أبو مرزوق، الرئيس الأسبق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أكد قوجيل أن الحاجة إلى الوحدة والمصالحة الوطنية الفلسطينية أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى. كما شدد على ضرورة تنفيذ وتفعيل اتفاق الجزائر الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

إعلان الجزائر: خطوة نحو الوحدة

يجدر بالذكر أن الفصائل الفلسطينية قد وقعت في أكتوبر 2022 "إعلان الجزائر" في ختام مؤتمر لم الشمل الذي احتضنته الجزائر بمشاركة 14 فصيلاً، بهدف تحقيق الوحدة الفلسطينية.

الكشف عن جرائم الاحتلال

وأشار قوجيل إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني قد تزايدت بشاعتها، مما عرى المجتمع الدولي من أي مصداقية وأظهر هشاشة نظامه ومنظماته. ووضعت هذه الجرائم القوانين والمعاهدات الدولية في محك حقيقي، مما يستدعي تحركًا عاجلاً.

دعم الجزائر الثابت لفلسطين

جدد قوجيل التأكيد على دعم الجزائر الثابت واللامشروط للشعب الفلسطيني، ومساندتها لحقه المشروع في المقاومة ضد الاحتلال. كما تبادل الطرفان الآراء حول الوضع المتأزم في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل مواجهة العدوان المستمر.

المرجعية الجزائرية كحافز للمصالحة

من جهته، أشار موسى أبو مرزوق إلى أن الفلسطينيين يرون في المرجعية الجزائرية الثورية دافعًا للمصالحة الحقيقية، مؤكدًا أن الوحدة الفلسطينية ليست مجرد وسيلة لتسوية القضية، بل مشروع نضالي يسعى لإقامة دولة فلسطين المستقلة وحقوق الشعب الفلسطيني الكاملة.

نجاحات القضية الفلسطينية

استعرض قوجيل بعض المكاسب التي حققتها القضية الفلسطينية منذ العدوان الغاشم على غزة، بما في ذلك قرارات محكمة العدل الدولية واعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في فلسطين.

دبلوماسية الجزائر ودعم فلسطين

أكد قوجيل أن الدبلوماسية الجزائرية، تحت توجيه رئيس الجمهورية، تضع القضية الفلسطينية في صميم أولوياتها، ملتزمة بشعارها الأبدي "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة". وأشار إلى أن الجزائر تسخر كل الجهود لإيقاف الإبادة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني.

تقدير الفلسطينيين لجهود الجزائر

عبر موسى أبو مرزوق عن تقدير الفلسطينيين، شعبًا وقيادة، للدعم الكبير الذي تقدمه الجزائر لكفاح الشعب الفلسطيني. وأكد أن الجزائر، بدعمها المستمر، تحافظ على ثقة الشعب الفلسطيني فيها بلا حدود. كما شدد على استمرار المقاومة الفلسطينية رغم المحاولات الإسرائيلية للقضاء عليها.

ختامًا، أكد قوجيل وأبو مرزوق على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية كسبيل لتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وبناء مستقبلهم المستقل.
فرحة مؤقتة الحلقة 3