أوشيش يتحدى نتائج الانتخابات الرئاسية اخبار الجزائر

أوشيش يتحدى نتائج الانتخابات الرئاسية اخبار الجزائر

يوسف أوشيش يودع طعناً ضد نتائج الانتخابات

في خطوة مثيرة، قام المرشح للانتخابات الرئاسية عن جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، بتقديم طعن لدى المحكمة الدستورية يوم الثلاثاء. تأتي هذه الخطوة بعد إعلان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن النتائج الأولية لرئاسة الجمهورية التي جرت في 7 سبتمبر.

بيان حزب الأفافاس وموقفه من النتائج

في سياق متصل، أصدر حزب الأفافاس بياناً أكد فيه أن يوسف أوشيش سيقوم بإيداع الطعن المتعلق بنتائج الانتخابات في هذا اليوم، العاشر من سبتمبر، بدءًا من الساعة الثالثة زوالاً. وقد وصف الحزب الأرقام المعلنة من قبل السلطة الوطنية للانتخابات بأنها غامضة ومتعارضة، مما يثير الشكوك حول مصداقيتها.

طعون أخرى ضد نتائج الانتخابات

في وقت سابق من ذلك اليوم، قام مرشح آخر للانتخابات الرئاسية عن حزب حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، بتقديم طعن لدى المحكمة الدستورية ضد النتائج المؤقتة للانتخابات. هذه الطعون تشير إلى حالة من التوتر وعدم الرضا بين المرشحين حول نتائج الانتخابات.

نتائج الانتخابات والتصريحات الرسمية

وقد أعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، مساء الأحد، عن نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز المرشح عبد المجيد تبون بأغلبية ساحقة. وذكر شرفي أن عدد الأصوات المعبر عنها في انتخابات الرئاسة التي جرت يوم السبت بلغ 5 ملايين و630 ألف و196 صوتا.

حصد الرئيس المنتهية ولايته، عبد المجيد تبون، ما يقارب 5 ملايين و329 ألف و253 صوتاً، مما يعادل نسبة 94.65 بالمئة من إجمالي الأصوات. بينما حصل عبد العالي حساني شريف على 178 ألف و797 صوتاً، أي ما نسبته 3.17 بالمئة. أما يوسف أوشيش، فقد احتل المركز الثالث والأخير بحصوله على 122 ألف و146 صوتاً، أي 2.16 بالمئة.


وتبقى ليلة الحلقة 28