في اليوم العالمي للمرأة.. الرئيس تبون يُشيد اخبار الجزائر

في اليوم العالمي للمرأة.. الرئيس تبون يُشيد اخبار الجزائر

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، أشاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بدور المرأة الجزائرية الفعال في بناء الجزائر الجديدة، وهنّأهنّ في هذا اليوم.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة هنأ فيها الجزائريات، “إنَّ الجزائر الجديدة الّتي نمضي إلى بنائها بإرادةٍ قويّةٍ وصادقةٍ لن تكون إلَّا باعْتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق، مَصُونة الكرامة ومرفوعة الهامة بوطنيّتها ومُواطنيّتها”.

وأكد تبون، أنّ المرأة الجزائرية تثبت جدارتها في تولي المهام وتقلّد المسؤوليات، وذلك بالنظر إلى دورها الريادي في العديد من القطاعات بدليل أنها تشغل نسبة عالية من مناصب العمل.

وذكر المسؤول الأول في البلاد، قطاعات التربية والتعليم والقضاء والصحة وكذا الأسلاك النظامية، مبرزا أن النساء الجزائريات هنّ وريثات الشهيدات.

وقال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في هذا السياق، “لا غرو أن علا قدر المرأة الجزائرية وارتفعت مكانتها وعظم احترامها وكذا امتنان الجزائريات والجزائريين لعطائها”.

وشدّد الرئيس، على الاعتزاز بالمرأة الجزائرية لارتباطها الوثيق بتقاليد الأم وما تبديه كذلك من مواكبة واعية، مدركة لمقتضيات العصر، لافتا إلى التدفق المعرفي والتطور التقني والتكنولوجي.

وتحدّث تبون، عن مهارات النساء الجزائريات في التخصصات العلمية والثقافية والرياضية والاقتصادية وكذا الاجتماعية.

في هذا السياق، شدّد المسؤول الأول في البلاد، على مبدأ المناصفة الذي يكرّسه الدستور الجزائري، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تراخٍ أو تغافل عن المساس به من أي هيئة كانت أو إدارة أو مسؤول يعمد على الإنقاص من أهلية وكفاءة المرأة الجزائرية.