نيجيريا والبنين يضعان الكاف في ورطة ويفضحان اخبار الجزائر

نيجيريا والبنين يضعان الكاف في ورطة ويفضحان اخبار الجزائر

أعلنت نيجيريا والبنين انسحابهما من سابق الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، بسبب إدراكهما بأن المسألة قد حسمت لصالح المغرب بعد كولسة كبيرة قادها فوزي لقجع.

وكشفت مصادر إعلامية أكدت مصادر متطابقة أن دولتي نيجيريا والبنين قررتا سحب ملفهما المشترك لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025، من أجل تركيز جهودهما على المنافسة لاحتضان نسخة 2027.

وأفادت الصحف النيجيرية، اليوم الثلاثاء، بأن الملف المشترك لنيجيريا والبنين تراجع عن منافسة المغرب وزامبيا لتنظيم “كان 2025″، وأنه سيدخل غمار المنافسة على استضافة الحدث القاري لعام 2027، إلى جانب السنغال والملف الثلاثي لأوغندا وتنزانيا وكينيا.

ويتضمن الملف المشترك بين نيجيريا والبنين، 11 ملعبًا لاستضافة “كان 2027″، منها 8 ملاعب بنيجيريا و3 بالبنين.

يُشار إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي سيصوت غدًا الأربعاء، خلال اجتماعه في العاصمة المصرية القاهرة، على مستضيفي كأس أمم أفريقيا 2025 و2027.

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، انسحابه رسميا من سابق الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

وجاء في بيان للفاف، نُشر في موقعه الرسمي، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قام رسميا بتوجيه رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) يعلمه فيها بقراره سحب ترشح الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا في النسختين 2025 و2027.

وجاء في البيان: “شرحنا لـ “الكاف” أن هذا الانسحاب يأتي نتيجة للنهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر.

وأضاف أن: “الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيوجّه جهوده نحو إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، ويؤكد التزامه الثابت بدعم تطوير كرة القدم الإفريقية.”