تصريحات جديدة بخصوص قضية غياب غويري عن “كان” اخبار الجزائر

تصريحات جديدة بخصوص قضية غياب غويري عن “كان” اخبار الجزائر

أدلي المكلف بالإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” صالح باي عبود، صبيحة اليوم الجمعة، بتصريحات لأمواج الإذاعة الوطنية، تحدث في جانب منها عن قضية اللاعب أمين غويري.

وجدد صالح باي عبود، من خلال مكالمة هاتفية من العاصمة التوغولية “لومي”، التأكيد على أن مغادرة أمين غويري تربص المنتخب الجزائري، كان بسبب معاناته من الإصابة.

في السياق ذاته، كشفت بعض التقارير الإعلامية، أن مهاجم نادي رين الفرنسي غويري يعاني من إصابة في الأربطة الصليبية للركبة.

وقال المكلف بالإعلام لدى هيئة “فاف”، إنهم تعودوا في مرات سابقة، على تأكد غياب بعض اللاعبين، في الدقائق الأخيرة قبل انطلاق المنافسات القارية، وهو ما حدث مع غويري، على حد تصريحاته.

تقرير صحافي يفجر مفاجأة مدوية بالكشف عما دار خلف الكواليس بين غويري وبلماضي.. إليك التفاصيل في هذا الفيديو pic.twitter.com/32RRqvYszn

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 2, 2024

وأضاف صالح باي عبود أن الوافد الجديد لصفوف المنتخب الوطني الجزائري، لن يشارك في الطبعة الـ34 من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، متمنيا له الشفاء العاجل ليخوض نسخا مقبلة من “الكان”.

واعتبر المتحدث أن تأكد غياب أمين غويري عن منافسة “كان” 2023، لا يستدعي كل ذلك الجدل السائد في بعض وسائل الإعلام الجزائرية.

وتابع عبود أنه وفي الوقت الراهن، عليهم يتحتم التركيز على اللاعبين الموجودين في معسكر العاصمة التوغولية “لومي”، والذين سيمثلون منتخب الجزائر في العرس القاري المقبل.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن في بيان على موقعه الرسمي، غياب غويري عن صفوف المنتخب الجزائري، وعدم مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بداعي الإصابة.

وفي تصريحات صحفية من مطار العاصمة الدولي، لحظات قبل التوجه إلى توغو، سار الناخب الوطني على نهج هيئة “فاف”، وأكد بدوره فقدانه لخدمات مهاجمه الجديد أمين غويري في منافسة “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي