-

تحركات طبية لمواجهة الدفتيريا والملاريا

(اخر تعديل 2024-09-30 20:00:30 )

تحركات طبية لمواجهة الدفتيريا والملاريا

في ظل الظروف الصحية الراهنة، وبعد تزايد حالات الإصابة بالدفتيريا والملاريا في ولايتي إن قزام وبرج باجي مختار، تم اتخاذ خطوات سريعة وجادة لمواجهة هذا الوضع. حيث أُرسلت اليوم، الإثنين، قافلة طبية متكاملة إلى تلك المناطق المتضررة.

انطلاق القافلة الطبية

انطلقت البعثة الطبية من القاعدة الجوية لبوفاريك في ولاية البليدة، وهي محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التكفل بحالات الإصابة بالدفتيريا والملاريا، حيث تم تجهيز القافلة بكل ما يلزم لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة.
مجمع 75 الحلقة 162

تعاون بين الجهات المعنية

وفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة، فإن هذه العملية تتم بالشراكة الفعّالة مع المديرية العامة للحماية المدنية. وقد تم إرسال بعثة طبية تتكون من 60 عضواً من الأطباء والممارسين شبه الطبيين، بالإضافة إلى 11 سيارة إسعاف ستكون في جولة مستمرة داخل الولايتين، لضمان الوصول إلى أكبر عدد من المرضى.

متابعة الوضع الصحي

تؤكد الوزارة على أنها تتبع جميع الحالات وفق البروتوكولات العلاجية المعمول بها، مما يعكس التزامها بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة. كما يتم إجراء متابعة يومية للوضعية الوبائية على المستوى المركزي، بهدف تقييم الوضع واتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب.