مدرب منتخب موريتانيا يكشف أسباب تعثر المنتخب اخبار الجزائر

مدرب منتخب موريتانيا يكشف أسباب تعثر المنتخب اخبار الجزائر

نشط التقني القمري أمير عبدو مؤتمرا صحفيا، بعد خسارة منتخب موريتانيا أمام منتخب بوركينافاسو، ضمن مجريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم المنتخب الجزائري أيضا.

وتحدث مدرب منتخب موريتاينا أمير عبدو في جانب من ندوته الصحفية، عن تعثر المنتخب الجزائري في خرجته الأولى أمام منتخب أنغولا، بنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال التقني الحامل للجنسية الفرنسية، إن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، استهلوا مواجهة المنافس أنغولا بشكل جيد، وتحكموا في غالبية أطوار شوطها الأول.

وأشار مدرب منتخب موريتيانيا إلى تراجع أداء المنتخب الجزائري في الشوط الثاني من تلك المباراة، ما سمح لمنتخب أنغولا بإدراك التعادل من ضربة جزاء.

وأشاد المتحدث بكتيبة “أفناك الصحراء”، قائلا إن منتخب الجزائر هو فريق قوي ويملك لاعبين ذوي فرديات في المستوى، لكنهم عانوا في الجانب الهجومي وفقدوا اللمسة الأخيرة لوضع الكرة في الشباك.

وعن المستوى العام لانطلاق النسخة الـ34 من نهائيات كاس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، رأى أمير عبدو أنه لايوجد في النسخة الحالية منتخب ضعيف أو قوي، والدليل ما حدث لمنتخبي مصر والجزائر.

ومن المنتظر أن يواجه المدرب أمير عبد وأشباله في منتخب موريتانيا، منافسهم المنتخب الجزائري، في ختام دور المجموعات لمنافسة “كان” 2023.

ويلاقي منتخب موريتانيا نظيره الجزائري يوم الـ20 من شهر يناير الحالي، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، في أحد “ديريبات” الكرة العربية الذي سيكون صبغة إفريقية.

عبد الخالق مهاجي