تلاعبات وفساد على مستوى “أناد”.. ما علاقة زوجة اخبار الجزائر

تلاعبات وفساد على مستوى “أناد”.. ما علاقة زوجة اخبار الجزائر

كشفت محاكمة المتهمين في قضية الوزير السابق المنتدب لدى الوزارة الأولى المكلف بالمؤسسات المصغرة والمتوسطة، نسيم ضيافات تفاصيل فساد جديدة طالت وكالة “أناد”.

وأفاد قاضي القطب الاقتصادي والمالي، بتسجيل تغييرات في المورّدين والعتاد وتلاعبات في الهيكل المالي وتمويه في المشاريع للحصول على التمويل البنكي، من أجل تمرير المشاريع، وفقا لصحيفة “الشروق”.

واتهم القاضي، المتورطين في تمرير ملف زوجة شقيق الوزير السابق نسيم ضيافات، وهو ما أنكره المتهمون.

وأشهر وكيل الجمهورية، الفاتورة الشكلية للمورّد المقدمة من طرف المتهمة زوجة شقيق الوزير السابق ضيافات، في وجه المتهمين.

وكانت الفاتورة تحمل عتادا مغايرا للعتاد المصادق عليه من طرف لجنة الانتقاء، رغم أن طلبها كان يخص تغيير المورد فقط وليس العتاد.

ووجه القاضي، تهما للمدير السابق لفرع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بسطيف، تتعلق بالتبديد العمدي والاستعمال على نحو شرعي لممتلكات وأموال عمومية ومنح امتيازات غير مبررة للغير بمناسبة إبرام عقود واتفاقيات مخالفة الأحكام التشريعية والتنظيمية، مع جنحة استغلال الوظيفة عمدا على نحو يخرق القوانين والتنظيمات بغرض منح امتيازات غير مبررة.

وفي وقت سابق، تمت مساءلة المتهمين بخصوص توظيفهم عن طريق الوساطة والمحاباة.

ونفا المتهمون، الذي وجهت إليهم تهم التوظيف بالمحاباة، جميع الاتهامات، وأصرّوا على أنهم أودعوا سيرتهم الذاتية، وتم الاتصال بهم لإجراء المقابلة وتم توظيفهم وفقا للشروط التي تتوفر فيهم.

وأكدوا أنه لا تربطهم أية علاقة بالوزير المنتدب السابق ضيافات.

وشهر أفريل الفارط، تمّ إيداع الوزير السابق، نسيم ضيافات الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق للغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الاقتصادية والمالي بسيدي امحمد.

للإشارة “أناد” هي الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف