تسريبات.. بلماضي يسقط غويري من قائمة المنتخب اخبار الجزائر

تسريبات.. بلماضي يسقط غويري من قائمة المنتخب اخبار الجزائر

يستمر الجدل حول موعد التحاق نجم نادي نيس الفرنسي أمين غويري، بصفوف المنتخب الوطني الجزائري، بعد تسريبات قالت بقرار انقلابه على منتخب فرنسا للشباب.

وكشف الصحفي الجزائري سعيد فلاك، في منشور على حسابه الخاص بمنصة فيسبوك، مستجدات معاكسة لكل التسريبات الأخيرة، حول موعد التحاق أمين غويري بصفوف المنتخب الجزائري.

وأكد مذيع التلفزيون العمومي الجزائري فلاك، أن الناخب الوطني جمال بلماضي أرسل إلى لاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، قائمة موسعة للمنتخب الجزائري، قبيل تربص شهر سبتمبر المقبل.

مخطط فرنسي لحرمان المنتخب الجزائري من وافده الجديد المرتقب أمين غويري في نهائيات “كان” 2023 pic.twitter.com/zALpuupw0t

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 17, 2023

وبحسب المصدر السابق، فإن المدرب الوطني جمال بلماضي أسقط اسم لاعب نادي نيس الفرنسي من قائمته الموسعة، التي سيقلصها لخوض مواجهتي تنزانيا والسنغال.

وأضاف سعيد فلاك أن لاعب المنتخب الفرنسي لفئة الشباب، ما زال لم يغير بعد جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية.

ولم يوضح صحفي التلفزيون العمومي الجزائري في منشوره، إن كان أمين غويري قد باشر فعلا إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، للعب رفقة منتخب بلده الأصل الجزائر.

وأشار فلاك في المقابل، إلى أن مهاجم كتيبة “النسور” الفرنسية، قرر ارتداء قميص المنتخب الوطني الجزائري مستقبلا، بعد قرار انقلابه على ألوان المنتخب الفرنسي.

وقال المصدر ذاته، إن آخر المعطيات تشير إلى أن موعد التحاق صاحب الـ23 عاما بـ”الخضر”، سيتأجل إلى معسكر أكتوبر 2023 أو بعدها، خلافا للتسريبات التي قالت بانضمامه الشهر المقبل.

وكان موقع “شوف أفريكا” قد كشف أن هيئة “فاف” استملت وثيقة من نظيرتها “فيفا”، تؤكد تغيير غويري لجنسيته الرياضية، ما يعني أنه بات متاحا للناخب الوطني جمال بلماضي.

“فيفا” ترسل وثيقة رسمية إلى نظيرتها الجزائرية “فاف” وتنهي جدل تمثيل غويري لمنتخب بلده الأصل الجزائر pic.twitter.com/22yfYEJqSq

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 14, 2023