إطلاق منصة إلكترونية لتمويل ومرافقة حاملي اخبار الجزائر

إطلاق منصة إلكترونية لتمويل ومرافقة حاملي اخبار الجزائر

ابتكر مجموعة شباب جزائريين منصة إلكترونية تحمل اسم منصة “اعمل” تهدف إلى مرافقة أصحاب المؤسسات الناشئة.

ووفق ما كشف المدير العام للمنصة، عبد الرؤوف سايغي، في تصريح لأوراس، فإنّ هذه المؤسسة تقدّم مشاريع جاهزة لكلّ أنواع المؤسسات سواء الناشئة أو المتوسطة وحتى الكبيرة.

وتدعم منصة “اعمل” حاملي المشاريع في إطار مؤسسات ناشئة، عن طريق رقمنة التمويلات الموافقة لأحكام الشريعة الإسلامية، بما فيهم الحرفيين والحرفيات والنساء الماكثات في البيت بالإضافة إلى حاملي بطاقة المقاول الذاتي.

كيف تكون المرافقة؟

وحسب ما أوضح المدير العامة للمنصة، فإنّ المرافقة التي تقدّم لحاملي المشاريع تتمثّل في كامل التجهيزات والمعدات اللازمة لإطلاق مشاريعهم، وذلك بالشراكة مع مصرف السلام الجزائر الذي يعد شريك استراتيجي، وكذا مؤسسة ديار الدزاير للتجارة الإلكترونية.

وأكد سايغي، أنّ مؤسسة “اعمل” تقدّم مجموعة متكاملة وحزمة كاملة من المشاريع الجاهزة التي تم دراستها مسبقا وتحل بعض الإشكاليات لفائدة الشباب خصوصا المهن الحديثة بعد صدور بطاقة المقاول الذاتي مؤخرا.

ولفت المسؤول نفسه، إلى أنّ حاملي بطاقة المقاول الذاتي يمكنهم الاستفادة من تجهيزات بقيمة 150 مليون سنتيم على أن تُسترجع في صيغة أقساط شهرية موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية على مدة 5 سنوات.

أنواع المشاريع

كشف المدير العام للمنصة، عبد الرؤوف سايغي، أنّ هناك باقة من المشاريع المتنقلة وباقة من المشاريع الثابتة وباقة من المشاريع الخاصة بفئة ذوي الهمم وفئة تربية المائيات والصيد البحري وتربية النحل وغيره.

وبالحديث عن المشاريع المتنقلة، أوضح المتحدّث ذاته أنّ مؤسسة “اعمل” تربطها شراكة مع شركة “في أم أس” لصناعة الدراجات الثلاثية وشركة “جيمي” الصناعية.

ولفت المسؤول ذاته، أنّ المؤسسة وشركائها طوّروا العديد من النماذج لمشروع التاجر المتنقل سواء المتعلق ببيع الخضار والفواكه، أو توزيع المنتوجات وكذا مطعم متنقل ومغسلة متنقلة وغيرها.

كيفية الاستفادة من هذا الدعم؟

أوضح المدير العام للمؤسسة، أنه يجب على الراغب في الحصول على هذه المرافقة، أن يسجّل في المنصة الإلكترونية ويتعرّف على الملف المطلوب.