إيطاليا تعوّل على الجزائر لتحقيق الاستقرار اخبار الجزائر

إيطاليا تعوّل على الجزائر لتحقيق الاستقرار اخبار الجزائر

تعولّ إيطاليا على الجزائر لتحقيق المزيد من الاستقرار في منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

في هذا السياق، أكد وزير الدفاع الإيطالي ڤيدو كروزيتو، أنّ بلاده تهدف إلى تحقيق النمو والاستقرار في إفريقيا وحوض المتوسط ومكافحة الإرهاب، وذلك بالتعاون مع الجزائر.

وقال المسؤول الإيطالي، عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إنّ المحادثات كانت “مهمة وسادتها أجواء من الودية”.

وأضاف المتحدّث نفسه قائلا “لقد تحدثنا على ضرورة المزيد من التعاون بين إيطاليا والجزائر، وذلك لتحقيق المزيد من الاستقرار في منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل”.

وعبّر وزير الدفاع الإيطالي، عن رغبة البلدين في تحقيق المزيد من التعاون بينهما في المجال العسكري والمجال الصناعي، “وذلك لأن إيطاليا تعتقد أن الجزائر يمكنها أن تلعب دورا رئيسيا من أجل تحقيق الاستقرار في كامل القارة”.

في هذا السياق، قال المسؤول نفسه، “على مدار الشهور القليلة القادمة، سنعمل جنبا إلى جنب لإعداد خطط مشتركة لمواجهة أبرز الأزمات التي نواجهها حاليا وأيضا لتحقيق المزيد من الأمن في البحر المتوسط وإفريقيا”.

وتحدّث كروزيتو، عن اتفاق البلدين على زيادة التعاون بين المؤسستين العسكريتين، مؤكدا أن أهدافهما مشتركة، وهي تحقيق النمو والاستقرار في إفريقيا وحوض المتوسط ومكافحة الإرهاب.

للإشارة، فقد استُقبل وزير الدفاع الإيطالي من طرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنڨريحة، حيث استعرض الطرفان مجالات التعاون العسكري الثنائي بين جيشي البلدين، وسبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك، بما يتوافق وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وكان شنقريحة، قد أشاد بعراقة ومكانة العلاقات الجزائرية – الإيطالية على جميع المستويات.