سيتم تدشينه قريباً.. وزير السكن يعلن نهاية اخبار الجزائر

سيتم تدشينه قريباً.. وزير السكن يعلن نهاية اخبار الجزائر

أعلن وزير السكن محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، نهاية الأشغال على مستوى ملعب تيزي وزر، مشيراً أنه أصبح جاهزاً للتدشين رسيماً.

وخلال الزيارته التفقدية التي قادته إلى الملعب، قال بلعريبي في تصريح لوسائل الإعلام: “نستطيع القول أننا انتهينا من إنجاز الملعب 100%، وكل التجارب التقنية على كل الأجهزة التي أجريناها كانت ناجحة”.

وأوضح الوزير في السياق ذاته، أن الافتتاح الرسمي سيكون في يوم له دلالة تاريخية، مضيفا أن أرضية الميدان ستكون جاهزة على شهر أو شهر ونصف.

وأكد الوزير أن المهندسين الجزائريين وكذا اليد العاملة الجزائرية، كانوا وراء إنهاء الأشغال في وقت قياسي، مشيراً إلى أن ذلك سيسمح بإطلاق مشاريع رياضية أخرى على غرار ملعبي بشار وورقلة.

وشدد بلعريبي على أنه “في الزمن القريب كان من المستحيل الوصول إلى ما تم الوصول إليه اليوم مقارنة بالمنظر البشع الذي كان عليه الملاعب”.

وأرجع الوزير، سبب تأخير إستلام أرضية ملعب تيزي وزو إلى التأخر المسجل في عملية استلام المعدات اللازمة، التي ستكون متاحة خلال شهر، لتكون أرضية الملعب في حالة مثل الملاعب العالمية.

وأشرف طارق بلعريبي خلال هذه الزيارة على وضع أجهزة المعالجة الضوئية وكذا أجهزة التهوية حيز الخدمة والتي من شأنها السماح بنمو عشب أرضية ميدان الملعب الرئيسي في أفضل الظروف وفق ما هو معمول به في كبرى الملاعب العالمية.

وحسب تصريحات الوزير فإنه من المرتقب أن يتم تسليم هذا الملعب الذي سيحمل تسمية، حسين آيت أحمد، لوزارة الشباب والرياضة، التي ستحدد تاريخ افتتاحه الرسمي.