يشمل عدة ولايات.. اضطراب جوي نشط يرافقه هبوب اخبار الجزائر

يشمل عدة ولايات.. اضطراب جوي نشط يرافقه هبوب اخبار الجزائر

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في بيان لها، اليوم الأحد، من تساقط امطار رعدية غزيرة، وهبوب رياح قوية في العديد من ولايات الوطن، نتيجة قدوم اظطراب جوي نشط يشمل عدة ولايات من الوطن.

وحسب تحديثات خرائط الطقس، لمصالح الأرصاد الجوية، فقد أشارت لدخول اضطراب جوي نشط سريع الحركة، يرافقه تساقط لأمطار معتبرة تستمر حتى ظهيرة اليوم، وتشمل كل ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، الشلف، مستغانم، غليزان، عين الدفلى، البليدة، المدية.

وأشار تحديث بيانات الطقس أيضا إلى هبوب الرياح قوية في عدد من الولايات الجزائرية على غرار جيجل، بجاية، الجزائر العاصمة، البليدة، تيبازة، مستغانم، وهران، عين تيموشنت. تلمسان، معسكر، النعامة، تيسمسيلت، تيارت، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة، باتنة، بسكرة، اولاد جلال، المغير، مع استمرارها إلى المساء.

وفي شأن متصل تسببت التقلبات الجوية الأخيرة، والاضطراب الجوي النشط مؤخرا، في غلق العديد من الطرقات والمحاور بسبب تراكم للثلوج وارتفاع منسوب المياه، نتيجة استمرار تساقط الأمطار.

وحسب بيان مركز الاعلام والتنسيق المروري التابع للدرك الوطني، فإن الثلوج المتراكمة أغلقت الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن، والطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي، والطريق الولائي رقم 253 على مستوى فج شلاطة بلدية ايليلتن.

وبولاية البويرة، أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة ايكوكار بلدية بشلول وتيكجدة بلدية الأصنام، والطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو ، على مستوى منطقة كول تيروردة بلدية اغبالو.

وبولاية جيجل، فتسبب ارتفاع منسوب المياه في غلق الطريق الولائي رقم 137 على مستوى منطقة الكبابة بلدية سلمى بن زيادة، والطريق الولائي رقم 134 على مستوى منطقة بوحداد بلدية الشقفة.

واستنادا لما سبق، تدعو مصالح الدرك الوطني، المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر واتباع نشريات وتوجيهات مصالحها المختصة، في ظل تقبلبات الأحوال الجوية واستمرار نشاط الاظطرابات الجوية.