-

“إسرائيل” تفرج عن 39 أسيرا فلسطينيا بينهم 6

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، ليل السبت/الأحد، عن 39 أسيرا فلسطينيا، بينهم 6 سيدات و33 طفلا، ضمن الدفعة الثانية من صفقة التبادل المبرمة بين الاحتلال وحركة حماس.

وكان الإفراج عن المحتجزين عند سجن “عوفر” العسكري” المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت وكالة “وفا”: “نقلت حافلة وسيارات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عددا من المعتقلين المفرج عنهم من سجن عوفر العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله إلى بلدية البيرة بالضفة الغربية”.

وأضافت: “في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 5 بجانب طفل واحد، من معتقل المسكوبية في القدس المحتلة، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم”.

واستقبل مئات المواطنين، المعتقلين المفرج عنهم في ساحة بلدية البيرة، مرددين الشعارات المهنئة بالإفراج عنهم، وأخرى داعية إلى الإفراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتوافد مئات المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين تباعا أمام مدخل سجن “عوفر” العسكري، وساحة بلدية البيرة حيث تم استقبال بناتهم وأبنائهم المنوي الإفراج عنهم.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي (05: 00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت يوم الجمعة، عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، عند سجن “عوفر” العسكري” غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة.

في المقابل، أفرجت “حماس” عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتواصل الإفراج عن الدفعة الثانية من صفقة التبادل مساء السبت حيث أفرج الاحتلال عن 39 أسيرا فلسطينيا بينهم 6 سيدات و33 طفلا، فيما أفرجت “حماس” عن 13 إسرائيليًا (6 نساء و7 أطفال) و4 تايلانديين.