-

دعوة حضور ذكرى الثورة التحريرية

(اخر تعديل 2024-10-17 22:00:16 )

دعوة رسمية من الجزائر إلى الصحراء الغربية

في يوم الخميس، قام وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، بتسليم رسالة هامة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى نظيره الصحراوي، إبراهيم غالي.

تاريخ مميز في الذاكرة الجماعية

تأتي هذه الدعوة في إطار المراسم الوطنية المخلدة للذكرى السبعين لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية، التي تعد من أهم المحطات التاريخية في مسيرة النضال من أجل الحرية.

استجابة إيجابية من الجانب الصحراوي

وأفاد بيان وزارة المجاهدين أن الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، قد رحب بهذه الدعوة الكريمة، معبرًا عن جزيل شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على هذه الالتفاتة الطيبة والتي تحمل دلالات عميقة عن الأواصر التاريخية بين الشعبين.

تقدير للمواقف الجزائرية

كما أعرب الرئيس غالي عن تقديره العالي لمواقف الجزائر المشرفة تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، معبرًا عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

احتفالات مفعمة بالمعاني السامية

من جانبه، نقل وزير المجاهدين تحيات رئيس الجمهورية إلى الشعب الصحراوي، مؤكدًا أن الاحتفال بذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر 1954 في ذكراها السبعين له مكانة خاصة في وجدان الشعب الجزائري ولدى كل أحرار العالم.

قيم سامية ومبادئ إنسانية

تعتبر هذه الذكرى رمزًا للقيم السامية والمبادئ الإنسانية النبيلة التي دافعت عنها الجزائر، مما يجعل الاحتفال بها مناسبة تعكس روح التضامن والمقاومة التي تجمع بين الشعوب المناضلة من أجل الحرية.
الكذبة الحلقة 20