تهاني دولية بعد فوز تبون بالرئاسة اخبار الجزائر

تهاني دولية بعد فوز تبون بالرئاسة اخبار الجزائر

تدفق التهاني لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

تواصلت برقيات التهاني لتتوالى على رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد فوزه بعهدة رئاسية ثانية في الانتخابات التي أجريت يوم السبت الماضي. هذا الفوز يعكس الثقة التي منحها الشعب الجزائري لرئيسهم، ويشدد على استمرارية المسار السياسي الذي يسير فيه.

تهاني من قادة الدول العربية

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تهنئة إلى الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. كما أرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تهنئة مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، بعث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ورئيس ديوان الرئاسة، برقية تهنئة أيضًا.

مكالمة هاتفية من أمير قطر

في سياق متصل، هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الرئيس عبد المجيد تبون في مكالمة هاتفية، معبرًا عن تهانيه الحارة بمناسبة تجديد الثقة فيه من قبل الشعب الجزائري.

عبر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أعرب الرئيس تبون عن شكره لأمير قطر على تهنئته الأخوية، مشيدًا بمجهودات دولة قطر في دعم القضية الفلسطينية.

تهاني من قادة دوليين

على الصعيد الدولي، هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه. وأكد ماكرون أن العلاقات مع الجزائر تعتبر استثنائية في جميع المجالات، وخاصة في الأمن ومكافحة الإرهاب. كما أشار إلى أهمية الحوار بين الجزائر وفرنسا، خاصة في ظل وجود الجزائر بمجلس الأمن الأممي، معربًا عن عزمه على تعزيز الشراكة بين البلدين.
القضاء مدبلج 3 الحلقة 76

تهاني من القيادة السعودية والصومالية

كما هنأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد، محمد بن سلمان، الرئيس تبون على إعادة انتخابه. وتلقى تبون أيضًا مكالمة هاتفية من حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، الذي هنأه بمناسبة فوزه، متمنيًا له وللشعب الجزائري كل التقدم والازدهار.

حسب البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، فقد عبر الرئيس تبون عن شكره لنظيره الصومالي على مشاعره النبيلة، مؤكدًا حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الجزائري والصومالي.