-

زيارة تفقدية لملعب علي لابوانت بالدويرة

(اخر تعديل 2024-09-30 11:17:45 )

زيارة تفقدية لملعب علي لابوانت بالدويرة

في صباح يوم الاثنين، قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة ميدانية إلى ملعب علي عمار المعروف بـ "علي لابوانت" في منطقة الدويرة. كانت الزيارة تهدف إلى متابعة سير أعمال الصيانة في الملعب والتأكد من استعادة جاهزيته.

اجتماع تقني مع المختصين

حسب البيان الصادر عن وزارة السكن، فقد تم خلال هذه الزيارة إحصاء جميع النقاط التي تحتاج إلى تدخل من قبل المختصين والتقنيين. حيث ترأس الوزير اجتماعا تقنيا جمع جميع المعنيين بأعمال الصيانة، بهدف تقييم الوضع الحالي للملعب وتحديد الخطوات اللازمة لإصلاحه.
حجرة ورقة مقص مدبلج الحلقة 71

تقييم الأضرار والخسائر

أثناء الاجتماع، تم التركيز على جميع النقاط المتعلقة بالصيانة وتقييمها من الناحية المالية، حيث أصدر الوزير تعليماته بضرورة الانتهاء من جميع الأعمال الناتجة عن الخسائر في أسرع وقت ممكن.

خسائر الملعب بسبب أحداث الشغب

تعرض ملعب "علي لابوانت" إلى خسائر مادية كبيرة نتيجة لأحداث الشغب والعنف التي وقعت خلال مباراة نادي مولودية الجزائر وضيفه الاتحاد المنستيري في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا. وقدرت الخسائر بنحو 02 مليار سنتيم، حيث أفادت لجنة مختصة من وزارة السكن والعمران بوجود أضرار في كراسي المدرجات ومرافق أخرى في هذا الصرح الرياضي الجديد.

تحقيقات وإجراءات متخذة

في إطار مسؤوليتها عن إدارة هذا المجمع الرياضي، قامت وزارة السكن والعمران بإرسال لجنة خاصة للملعب للقيام بالتحقيقات اللازمة وإحصاء الخسائر المادية. وقد وقفت اللجنة على الأضرار في مدرجات الملعب، حيث تم تحطيم جزء من كراسي المدرج الجنوبي، فضلاً عن تسجيل بعض الأضرار الجانبية نتيجة الرشق بالحجارة.

تداعيات أحداث الشغب

حدثت أحداث الرشق بالحجارة أثناء خروج الأنصار من الملعب بعد انتهاء المباراة، وتمددت تلك الأحداث إلى خارج الملعب حيث تعرضت بعض المركبات المركونة في حظيرة المركب للتخريب. مما أثار القلق حول سلامة الأنصار والمرافق العامة.

تسعى وزارة السكن والعمران إلى معالجة هذه الأضرار بشكل سريع وفعال، لضمان عودة الملعب إلى حالته الطبيعية واستعداداته لاستقبال الجماهير في المستقبل.