طرق مبتكرة لتخفيف آلام الدورة الشهرية اخبار الجزائر

طرق مبتكرة لتخفيف آلام الدورة الشهرية اخبار الجزائر

تعتبر آلام الدورة الشهرية من أكثر المشاكل شيوعاً التي تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، مما يجعلهن يشعرن بعدم الراحة وعدم القدرة على ممارسة حياتهن بشكل طبيعي. ولكن لا داعي للقلق، لأننا هنا لنقدم لك مجموعة من الطرق الفعالة التي يمكن أن تساعد على تخفيف هذه الآلام بشكل ملحوظ.

حلول طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

ممارسة الرياضة بانتظام

قد تعتقدين أن ممارسة الرياضة في فترة الألم فكرة غير جيدة، لكن الدراسات أثبتت العكس. فعندما تمارسين بعض التمارين الرياضية الخفيفة، يقوم جسمك بإفراز مادة الاندروفين، التي تساعد على تخفيف الشعور بالألم. لذا، حاولي القيام ببعض الأنشطة الرياضية مثل المشي أو اليوغا، وستشعرين بتحسن ملحوظ.

استخدام الحرارة

تعتبر الحرارة من العوامل الفعالة في تخفيف الآلام. يُنصح بوضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن، حيث تساعد الحرارة على استرخاء العضلات وتخفيف التقلصات. يمكنك بسهولة الحصول على كيس حراري من أي صيدلية.
ست شباب الحلقة 3

شاي البابونج

يعد شاي البابونج من المشروبات الرائعة التي تساهم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية. فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على استرخاء الجسم. جربي تناول كوب من شاي البابونج خلال فترة الدورة، وستلاحظين الفرق.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين D

تظهر الأبحاث أن هناك رابطاً بين مستويات فيتامين D وآلام الدورة الشهرية. لذا، حاولي تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الأسماك (التونة، السلمون، المكريل) ومشتقات الحليب. يمكنك أيضاً تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين D لتحسين حالتك خلال هذه الفترة.

تقنية الوخز بالإبر

إذا كنتِ تبحثين عن تجربة جديدة، يمكنك تجربة الوخز بالإبر، وهي تقنية تقليدية في الطب الصيني. من خلال إدخال إبر رفيعة في نقاط معينة من الجسم، يمكن أن تساعد هذه الطريقة في تخفيف الألم بشكل فعال.

شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من التوابل المعروفة بفوائدها الصحية، حيث يُساعد في تقوية الجسم وتخفيف آلام الدورة الشهرية. يمكنكِ تحضير شاي الزنجبيل وتناوله، ولتحسين الطعم، أضيفي ملعقة من العسل.

شاي الريحان

يحتوي الريحان على مكونات مسكنة تساعد على تخفيف الألم. لإعداد شاي الريحان، قومي بنقع ملعقة من أوراق الريحان في كوب من الماء الساخن، ثم صفيه واشربيه عدة مرات خلال اليوم لرؤية نتائج إيجابية.

شاي الشمر

يُعتبر الشمر من الأعشاب التي تساهم في تخفيف آلام المغص، لذا يُنصح بشرب شاي الشمر خلال الدورة الشهرية.

ما يجب تجنبه أثناء الدورة الشهرية

للحصول على أفضل النتائج وتخفيف الألم، يُفضل تجنب بعض الأمور في فترة الدورة الشهرية، مثل: